هل تتناولين الفيتامينات المناسبة لعمرك ؟! فقد كشفت الدراسات الطبية أن النساء فوق سن الـ 30 يحتجن لتناول بعض أنواع الفيتامينات التى تساعد على تمتعهن بصحة أفضل والسطور التالية تحمل تلك الفيتامينات.

في مرحلة الثلاثينات: تحتاج المرأة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على سلامة صحتها والحفاظ على نضارة بشرتها، لهذا عليها بتناول قرص يوميا يحتوى على عدد من الفيتامينات والمعادن المركبة «مالتى فيتامين» .

وفى حالة رغبتها فى الإنجاب يمكنها تناول حامض الفوليك حيث يساعد على تكوين الجنين .

فى الأربعينات : تعتبر مضادات الأكسدة من العناصر الضرورية لوقاية المرأة من الأمراض المختلفة ومنحها الطاقة اللازمة .. كذلك يساعد تناول قرص من فيتامين «د» يوميا على تقوية العظام فهو المسئول عن امتصاص الجسم للكالسيوم اللازم للوقاية من هشاشة العظام .. فضلا عن فوائد فيتامين «د» فى تقوية جهاز المناعة والوقاية من أمراض القلب.

وجدير بالذكر أن التعرض للشمس يعد المصدر الرئيسى لتكوين فيتامين «د» فى الجسم.

فى الخمسينات : يحتاج الجسم لفيتامين «ب» المركب فهو ضرورى لتغذية الأعصاب وتحسين الدورة الدموية ومنح الطاقة والوقاية من أمراض القلب.

ويوجد فيتامين «ب» المركب فى اللحوم الحمراء، والخضراوات داكنة الخضار.

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,745,062

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز