المياه البيضاء عبارة عن عتامة تصيب عدسة العين وعادة لايكتشف المريض إصابته إلا بعد تدهور حالة إبصاره حيث يشكو من سحابة أمامه تعوق وضوح الرؤية، وهناك عدة أسباب للإصابة بالمياه البيضاء بعضها وراثى وربما يولد الطفل مصاب بالمياه البيضاء نتيجة إصابة والدته بالحصبة الألمانية خلال الثلث الأول من فترة الحمل وإما الأمر يرجع لإصابة مكتسبة منها التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، تناول بعض الأدوية خاصة الكورتيزون، والإصابة ببعض الأمراض كالسكر.

- أما علاج المياه البيضاء فيعتمد على إزالتها جراحياً حيث تزال العدسة

أطعمة لإذابة الدهونهل تبحثين عن وسيلة طبيعية تساعدك على إذابة الدهون والتمتع بقوام غصن البان؟! إذا كان الأمر كذلك. فاخصائيو التغذية ينصحونك بتناول الآتى:

- الأفوكاتو: غنى بمضادات الأكسدة التى تقى من الأمراض المختلفة فضلاً عن احتوائه على مواد تساعد على إذابة الدهون.

- الشاى الأخضر: يساعد تناول كوب الشاى الأخضر 3 مرات يومياً على حرق السعرات الحرارية الزائدة ومن ثم تتخلصين من الدهون.

- الزبادى: غنى بالبكتيريا المفيدة التى تساعد على تخلص الجهاز الهضمى من السموم والشوائب ويقى من أورام الجهاز الهضمى فضلاً عن فوائده فى تخلص الجسم من الدهون الزائدة.

- التوت البرى: غنى بمضادات الأكسدة التى تحسن سريان الدم فى الجسم ووصول الأوكسجين إلى العضلات ومن ثم يساعد تناوله على تكوين عضلات بدلاً من الدهون الضارة.

- البرغل: عنى بمادة الفيبر فضلاً عن فوائده فى تقليل معدل الأنسولين بالدم ومن ثم يساعد فى إذابة الدهون من الجسم.

- الشيكولاتة بالحليب خالى الدسم: يساعد تناول كوب منها على بناء العظام ومن ثم يبدو الجسم فى صورة أفضل بدلاً من تراكم الدهون عليه.

المعطوبة ويتم استبدالها بأخرى مصنوعة من البلاستيك توضع فى مكانها وهى من جراحات اليوم الواحد الى تتم بمخدر موضعى.

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء
  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 1000 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,781,082

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز