كتبت :هويدا صلاح

 يعتبر الكريستال من التحف الفنية التي تبهر العين بجمالها ورونقها ، فهو يزين منزلك بطريقة بسيطة وسهلة ، وكل ماتحتاجينه أشياء موجودة لديك وما عليك سوي شراء بعض وحدات من الكريستال والأسلاك ويصبح منزلك أكثر تألقاً ويلفت الأنظار .. ونقدم لك خلال السطور التالية طريقة لعمل وحدات إضاءة من الكريستال تمثل تحفا فنية تبرز جمال بيتك بلسمات الضوء المنبعث من هذه الوحدات الملونة

الخامات المستخدمة :

- هيكل حديدى «شابوه الأباجورة» من اللون الفضى أو الذهبى حسب مايتوفر لديك .

- سلك معدنى رفيع أيضاً- حسب لون الشابوه فضى أو ذهبى - فصوص من حبات الكريستال بأشكال مختلفة .

الطريقة :

- احضرى هيكل الشابوه ثم عن طريق السلك المعدنى ابدئى فى تركيب وحدات الكريستال مع لف السلك جيداً لتثبيت قطعة الكريستال ثم لفى السلك على هيكل الأباجورة .

- كررى ذلك .. الواحدة تلو الأخرى بشكل عشوائى حتى تغطى الأباجورة بأكملها لتحصلى على أباجورة بشكل مبتكر .

- يمكنك أيضا الرسم على الحوائط بأشكال مختلفة عن طريق وحدات الكريستال .

- يمكنك أيضا توزيع حبات الكريستال على إطارات الصور القديمة لتحصلى على إطارات جديدة .

- يمكنك أيضا اختيار برطمان غير مستخدم له شكل جميل .. وعن طريق وحدات الكريستال قومى بعمل سلسلة من السلك والكريستال ولفيها حول الإناء ثم قومى بعمل ثلاثة أطراف يتم تثبيتها فى السلة المثبتة حول الإناء من ثلاث جهات وربطها مع بعضها من أعلى لتعلق منها .

- ضعى شمعة داخل الإناء ليصبح شمعداناً مبتكراً من صنع يديك ، كما يمكنك إضافة وحدات من الكريستال أو اللولى إلى أطباق الفناجين لتحصلى على أدوات ذات شكل جميل .

- أيضا يمكنك تزيين الأكواب بتوزيع الفصوص عليها سواء كانت سادة أو ملونة وتثبيتها بالسلك المعدنى إما عن طريق العدد أو عن طريق توزيعها بشكل عشوائى .

ألوان حبات الكريستال :

تمنح حبات الكريستال الملونة معانى عديدة تبعث كل منها برسائل إلى الروح .. فاللون الأخضر الفاتح يساعد على الراحة وتهدئة الأعصاب والعواطف ويحفز اللون البنفسجى على التأمل والتركيز ويساعد على الإحساس بالرضا والراحة .

أما اللون الأحمر الياقوتى فهو يولد انطباعاً بتحدد المشاعر ويعطى الدفء العاطفى.

ونصيحة أخيرة لعزيزتى القارئة :

بالنسبة للاهتمام بقطع أو حبات الكريستال حتى تحافظى على بريقها يجب نقعها فى ماء به خل أبيض أو فركها بالماء والملح من فترة لأخرى .

وحتى لاتنجذب الحشرات إلى حبات الكريستال يمكن فركها بقشر البرتقال أو الليمون ، وفى النهاية نقدم كل هذه الأفكار وعليك الاختيار المناسب لذوقك ولإمكاناتك 

 

المصدر: مجلة حواء- هويدا صلاح

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,728,881

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود