كتبت : حنان هزاع

لأن الجمال هو دائما شغل المرأة الشاغل في كل الأوقات والمناسبات والأعمار لذلك فإننا نجد أن شركات التجميل العالمية والمحلية تصب كل اهتمامها فى تقديم كل ما هو جديد ومبتكر للمرأة التي تهتم بجمالها وأناقتها ومع اقتراب فصل الشتاء تظهر الموضة الجديدة فى الألوان سواء كان الماكياج أو أزياء ..و يقدم لنا خبير التجميل وليد عبد الله آخر خطوط وألوان الماكياج لهذا الموسم

يقول خبير التجميل : تتجه موضة هذا العام للماكياج الذى يظهر الوجه بمظهر طبيعى ويعتقد البعض أنه سهل التنفيذ لكن صعوبته تكمن فى إبراز جمال الوجه بشكل طبيعى بدون شوائب أو عيوب فالقدرة على إخفاء عيوب البشرة بطريقة تبدو طبيعية تعتبر أهم خطوات عمل الماكياج وتحتاج إلى أسلوب فني متقن في تنفيذه.

كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من أهم الخطوات لأنه الأساس الذي سوف يبنى عليه الماكياج كله فعملية اختيار اللون أو الدرجة المناسبة لبشرتك هى أهم الخطوات، وغالبا ما نلجأ لاستخدام أقرب لونين للون البشرة لإبراز مواطن الجمال فى الوجه عن طريق وضع الدرجة الأفتح على المناطق الغائرة لإبرازها ووضع الدرجة الداكنة على المناطق البارزة لإخفائها بشكل طبيعي يبرز جمالها والوصول إلى الوجه المثالي الشكل

ماكياج العين

ويتابع وليد عبد الله قائلا: هذا الموسم نجد أن "السموكى ايز" أو العيون باللون الرمادى الغامق يبقى لوناً متألقا كلاسيكياً بارزاً خصوصا في فصل الشتاء ويمكن وضع (السموكى) الخفيف أثناء النهار أو وضع لمسة براقة له لإضافة المزيد من التألق والغموض أثناء الليل وأيضا يمكن وضع الألوان المشرقة التي تألقت هذا العام بقوة مثل البرتقالى والأخضر والأزرق.

فقط أحسنى اختيار الألوان ودرجاتها التي تكون مناسبة للون بشرتك ولا تنسى قلم العيون مثل الكحل وسواء كان أسود أو أى لون مناسب للون الظل فهو يعطى لعيونك شكلا رائعا .

أحمر الخدود

ويبقى أحمر الخدود هو ما يظهر تألق وحيوية الوجه فحاولى أن تختاري لونا مناسبا يعطى لوجهك الحيوية والجمال اللذين تتمنينهما ومن أفضل الألوان

وعادة يناسب لون الخوخ الكثير من ألوان البشرة المائل للونه و يكون مناسباً للعديد من ألوان البشرة ويضفى تألقا وإشراقا على وجهك .

أحمر الشفاه

ويختم خبير التجميل نصائحه عن أحمر الشفاه يقول: هو عنصر مهم جدا يعمل على خلق إطلالة أكثر جاذبية ومن الملاحظ هذا العام الألوان القوية مثل الأحمر والفوشيا والبرتقالى هي الغالبة وبالرغم من هذا تظل ألوان أحمر الشفاه الكلاسيكى موضة لا يذهب رونقها.

وبإمكانك أيضا استخدام اللون الأحمر الداكن (النبيتى) وهنا لا يبقى إلا أن نقول إن أهم ما في الماكياج هو أن يكون مناسباً للون بشرتك وشكل وجهك حتى يشعرك بالجمال والتألق

 

المصدر: مجلة حواء- حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 431 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,360,522

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز