إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

إخفاء التجاعيد

- ما الخطوات التى يمكننى من خلالها إخفاء تجاعيد الوجه بالمكياج؟

 (س.د)

لا شك أن التجاعيد تؤرق العديد من السيدات حيث تعد مؤشرا على تقدم السن، إلا أنه يمكن إخفاؤها بالمكياج، لكن عليك الانتباه لعدة أمور عند استخدامه أولها الاختيارالصحيح للأنواع التي تستخدمينها والتأكد من صلاحيتها حتى تتجنبى أضرارها على بشرتك، مع الحرص على تنظيف البشرة جيدا من أي بقايا للمكياج حتى لاتتسبب فى غلق مسامها وبالتالي يمكنها التنفس بسهولة ما يساعد على تجديد الخلايا بشكل طبيعي فيحافظ على نضارتها وشبابها، بالإضافة إلى عمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة وشدها، ومن أفضلها ماسك بياض البيض والنشا فهما يساعدان على شد البشرة وتغذيتها، إلى جانب استخدام كريم مرطب للحفاظ على البشرة رطبة.

 

***

الهالات السوداء

- كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء التى تظهر بمحيط العينين بعيدا عن مستحضرات التجميل الكميائية؟

(ل .م)

يرجع سبب ظهور الهالات السوداء إلى الإرهاق أو نقص التغذية لذا عليك تنظيم أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طعامك، بالإضافة إلى الاهتمام بعمل كمدات وماسكات لمحيط العين للتخلص من اللون الداكن فى هذه المنطقة ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهى تساعد على تغذيتها وتجعلها أكثر نضارة وإشراقا، كما أنصحك بعمل كمادات ماء دافئ لمحيط العينين لإزالة أى انتفاخات قد توجد بها، ثم مررى قطنة مغموسة فى ماء الورد على المنطقة بعدها دلكيها برفق شديد بكريم مغذ، ويفضل أن يكون كريم تفتيح حتى يساعد على التخلص من اللون الداكن.

 

***

البشرة الدهنية

- ما أنسب الطرق للعناية بالبشرة الدهنية؟

(أ . ح)

تتسم البشرة الدهنية باتساع مسامها وقد تتسبب فى إفساد مظهر بعض الفتيات نظرا لما يصاحبها من حبوب وتكونات دهنية خاصة فى الخدين، لذا تحتاج إلى عناية متفردة نظرا لحساسيتها الشديدة وتعرضها الدائم للأتربة ما يجعلها تحتاج دائما إلى تنظيف عميق وذلك عن طريق عمل حمامات البخار التى تساعد على تنظيفها من الدهون والأتربة وبذلك يمكن للمسام أن تغلق وتظهر أصغر حجما لأن البشرة المتفتحة المسام تكون أكثر عرضة للأتربة التى تشوه مظهرها، فقط كل ما عليك فعله عمل كمادات ماء دافئ حتى تتخلصى من الدهون الزائدة فى البشرة ثم مررى قطنة مبللة بماء الورد عليها لتنظيفها وغلق مسامها.

 

***

رموش خفيفة

- هل هناك وسيلة لتطويل الرموش وإظهارها بشكل أكثر كثافة؟

(س.ا)

اخلطى نسبا متساوية من زيت اللوز والخروع والزيتون جيدا ثم عن طريق فرشاة ماسكرا ابدئى فى دهن الرموش بالزيت حتى تضمنى كثافتها وإطالتها.

 

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 163 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,676,308

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز