إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبين فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجين إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفين الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار.

أشهر الأماكن

رغم تعدد أماكن بيع الأبواب والشبابيك والمطابخ المصنعة من الألوميتال إلا أن منطقة الرويعي تبقى من أكثر الأماكن تمركزا لبيعها حيث تشتهر تلك المنطقة ببيع أغلب مستلزمات وإكسسوارات المنزل.

الأسعار

يعد الألوميتال من أهم المواد المستخدمة في المنزل للمطابخ والشبابيك والأبواب نظرا لتمتعه بالعديد من المميزات منها الصلابة والقوة ومقاومة الحشرات والماء بالإضافة إلى ظهور بعض الخامات المقاومة للأتربة والصوت، كما يتميز بكثرة ألوانه وتعدد أنواعه.

الألوميتال تكنال

له نظامه المتكامل، حيث يحقق أهداف ومتطلبات المستهلك من الرفاهية والهدوء، ويستعمل فى هذه التصميمات زجاج دبل وهو محكم يحقق العزل الصوتى والحراري، ويتراوح سعر المتر من 900 إلى 1200 جنيه.

جامبو

يعد من أقوى وأثقل القطاعات، حيث يتميز بمواصفاته الفريدة، كما يجرى تنفيذ أعمال قطاعات الجامبو وتركيبه باستعمال تجهيزات خاصة، بسبب ثقل المادة المستخدمة، ويتراوح سعر المتر بين 1200 : 1900 جنيه وفقا لنوع الزجاج المستخدم فى التركيب.

بى أس

من أفضل القطاعات المهمة والأساسية التى لا غنى عنها ومن أحدث ما توصلت إليه التقنية فى جميع مراحل التصميم والتصنيع الدائمَ، إلا أن أسعاره متباينة بين 700 جنيه إلى 2000 جنيه وفقا للحجم ونوع الزجاج.

ألوميل اليوناني

يعد من أفضل القطاعات المصرية الصنع لكنه مرتفع الثمن حيث يبدأ المتر من 2000جنيه.

فولكانو

يعد أيضا من أفضل القطاعات في الأسواق المصرية, ويتميز بتصميماته الإيطالية ولكنه أيضا باهظ الثمن فيبدأ المتر من1900 جنيه.

آراء وتجارب

فى البداية يقول محمد يوسف، محاسب:خيرنى مهندس الديكور بين العديد من الأنواع لعمل مطبخ ألوميتال لشقتي الجديدة ، فاخترت قطاع بى اس نظرا لتوسط سعره وتميزه بمقاومة الحشرات وسهولة التنظيف.

وعن الإكسسوارات المستخدمة للمطابخ يقول سمير، صاحب أحد محال الألوميتال المتخصصة فى تصنيع المطابخ : ترفع الإكسسوارات من أناقة المطبخ وتضيف له حس وذوق سيدة المنزل كما تظهر حرفية المصنع.

واستعرض إبراهيم محمود، حرفي ألوميتال العديد من الأفكارالمبتكرة العصرية كفكرة المطبخ الدوار والتى يحتاجها ذوو المساحات الصغيرة فأساس الفكرة استغلال كل زاوية فى المطبخ.

ويقول أحمد طه، أحد تجار الشبابيك والأبواب الألومنيوم : هناك إقبال على الألوميتال في الأعوام الأخيرة نظرا لظهور أشكال وألوان جديدة وعصرية، لافتا إلى أن سعرالمتر يبدأ من 800 جنيه.

 

وتقول مها سالم، ربة منزل : في البداية كنت أستخدم المطبخ الخشبي إلا أنه ثبت وعبر السنين أنه غير عملي ويظهر عليه عوامل الزمن سريعا مهما حاولت المحافظة عليه لذلك اشتريت مطبخ ألوميتال وهو أسهل وأسرع في تنظيفه وشكله أفضل، إلى جانب إمكانية إضافة قطع من الاستاليس مخصصة للأطباق والملاعق وغيرها من أدوات المطبخ الحديث.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,931,695

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز