إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

 

حماية بشرتك

- ما أسهل الخطوات لحماية البشرة من الأتربة خاصة أثناء تغيير الفصول؟

«ل . ف »

لا شك أن البشرة تتعرض أثناء الفترات الانتقالية ما بين الفصول إلى ضرر كبير نظرا لخصائص تلك الفترات من عدم استقرار للطقس إلى جانب الرياح المحملة بالأتربة ما يشوه البشرة ويحول دون إظهار نضارتها، وحتى تحمى بشرتك من ضرر الأتربة الشديد لابد من إعداد برنامج كامل للعناية بها يبدأ بالاهتمام الدائم بتنظيفها جيدا بواسطة غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ، كما يستحب تدليك الوجه بقطعة من اللوف الناعم للتخلص من أى خلايا ميتة، بالإضافة إلى الحرص على تنظيف البشرة بقطنة مبللة بماء الورد، ويفضل أن يكون باردا حتى يغلق المسام بشكل جيد، مع المداومة على وضع كمية غنية من الكريم المرطب الذى يعمل كطبقة حماية للوقاية من أى أتربة تشوه وتفسد جمال بشرتك، كما يفضل غسل البشرة صباحا ووضع كريم واقى للحفاظ عليها، وفى الليل احرصى على وضع طبقة غنية من الكريم المغذى لتمتصه البشرة أثناء النوم فهذا يساعد فى الحفاظ على جمالها وتألقها.

***

 

تخلصى من الجلد الميت

- كيف يمكننى التخلص من الجلد الميت والجاف فى القدمين؟

« ح . م »

العناية الدائمة بالبشرة هى أفضل الطرق لإظهار نضارتها وجمالها، ويعد الجلد الميت من أبرز المشكلات التى تواجه السيدات، ومن أسهل وأبسط الطرق للتخلص منه وضع اليدين والقدمين فى ماء دافئ مضاف إليه القليل من الصابون لمدة ربع الساعة، ثم وباستخدام الحجر الجاف اعملى على دعك الأماكن الجافة حتى تزيلى أى أثر للجلد الميت الذى يزعجك أو يسبب لك أى ألم، بعد ذلك ضعى طبقة غنية من الكريم المغذى حتى يتشربها الجلد، فهذا يساعد على ترطيبه وإظهار نضارته وجماله.

***

 

قشرة الشعر

- رغم استخدامى العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة إلا أننى أعانى من ظهورها وبكثرة، فهل هناك طريقة للتخلص منها بشكل دائم؟

« ع . خ »

من أكثر المشكات التى تؤرق الفتيات والسيدات قشرة الشعر حيث تشوه جماله وتضعف تغذيته وتتسبب فى تساقطه، ولمواجهة تلك المشكلة اغسلى شعرك جيدا بمستحضر منزلى مكون من القليل من الشامبو الخاص بك مع إضافة بعض من أقراص الأسبرين المطحونة جيدا، ويفضل تخصيص أدوات خاصة بك فى تصفيف شعرك حيث تعد قشرة الرأس عدوى تنتقل باستخدام الأدوات المشتركة.

***

 

الهالات السوداء

- ما الحل السريع لمشكلة الهالات السوداء التى تظهر بمحيط العينين ؟

« ح . ن »

من أسهل وأبسط الحلول للتخلص من الهالات السوداء وضع قطع الخيار على العينين أو عصيره، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن للخيار تأثيرا قويا جدا للتخلص من أى تجاعيد قد تحول دون إظهار جمال البشرة ونضارتها، كما تعمل حلقات البطاطس على تفتيح وتنعيم هذه المنطقة، لذا احرصى على عمل كمادات دافئة حتى تتخلصى من أى أتربة أو بقايا مكياج، ثم جففى وجهك جيدا بعدها ضعى عصير الخيار أو حلقات البطاطس واتركيها لمدة ١٥ دقيقة على العينين ثم اغسلى وجهك جيدا وجففيه، واتبعى ذلك بوضع القليل من زيت الورد وبأطراف أصابعك دلكى هذه المنطقة بلطف حتى يتشرب الجلد الزيت.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,463,724

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز