إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

[email protected]

البقع الداكنة

أعانى ظهور بقع داكنة على بشرتي، فهل هناك ماسكات طبيعية تساعدنى فى التخلص منها؟

«ل.م »

لا شك أن مثل هذه البقع تزعج الكثير من الفتيات نظرا لأنها تشوه البشرة وتحول دون إظهار نضارتها وجمالها، لذا يمكنك استخدام بعض الوصفات البسيطة التى تساعدك فى التخلص منها بشكل نهائى لتتمتعى ببشرة نضرة وجميلة، منها:

- عصير الليمون حيث يساعد على تفتيح وتنعيم البشرة، فقط بللى قطعة من القطن به ومرريها على الجزء المصاب ومع الاستخدام المتكرر سوف تختفى نهائيا.

- يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تأخر علامات الشيخوخة وتفتيح البشرة، لذا ضعى كوبا من الزبادى على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة لتتخلصى من ٨٠ ٪ من الشوائب التى قد تعانى منها بشرتك.

- لخل التفاح قدرة عالية على تنظيف وتنقية البشرة، لذا ضعى قطرات منه على قطعة من القطن ومرريها على بشرتك وسوف تلاحظين بياض بشرتك فى غضون أسابيع قليلة.

- يعد الكركم من المساحيق المفيدة جدا للجسم والبشرة، لذا اخلطى ملعقتين من الكركم مع قليل من اللبن أو قطرات من الليمون، ثم وزعى الخليط على الأماكن الداكنة وسوف تلاحظين النتيجة فى غضون أيام.

****

نفخ الشفاة

ما الطرق الطبيعية التى تساعد على تكبير حجم الشفتين؟

«س.ا »

يشكل صغر حجم الشفتين مشكلة للكثير من الفتيات بل يتسبب فى بعض الأوقات فى فقدانهن الثقة بأنفسهن، لذا إذا كنت ترغبين فى التخلص من هذا الشعور يمكنك اتباع هذه الخطوات باستمرار وهى:

- دلكى شفتيك يوميا بزبدة الشيا لمدة نصف الساعة أو أكثر فهذا ينشط الدورة الدموية ويساعد على تكبير حجمها بشكل طبيعي، كما تعمل زبدة الشيا كالبوتوكس الطبيعى.

- احرصى على تناول حبوب فيتامين E، والكولاجين فهما مهمان جدا لتغذية الشفاه.

- دلكى الشفاه بفرشاة الأسنان لمدة عشر دقائق.

- ضمى شفتيك بقوة مع تكرار تلك الحركة عدة مرات فذلك بمثابة رياضة للشفاه تساعد على تعديل مظهرها.

- دلكى وجهك جيدا أثناء غسله، فهذا يقوى عضلاته ما يؤثر بشكل مباشر على حجم الشفاه.

****

الهالات السوداء

كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء التى تظهر بمحيط العينين بعيدا عن مستحضرات التجميل الكيميائية؟

«ل.م »

يرجع سبب ظهور الهالات السوداء إلى الإرهاق أو نقص التغذية، لذا عليك تنظيم أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طعامك، بالإضافة إلى الاهتمام بعمل كمادات وماسكات لمحيط العين للتخلص من اللون الداكن فى هذه المنطقة، ويفضل استخدام حلقات الخيار والبطاطس حيث تساعد على تفتيح وتنعيم هذه المنطقة، إلى جانب استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهى تساعد على تغذية هذه المنطقة وتجعلها أكثر نضارة وإشراقة، كما أنصحك بعمل كمادات ماء دافئ لمحيط العين لإزالة أى انتفاخات قد توجد به، ثم مررى قطنة مغموسة فى ماء الورد على المنطقة ودلكيها برفق شديد بكريم مغذ، ويفضل أن يكون كريم تفتيح حتى يساعد على التخلص من اللون الداكن.

****

جفاف اليدين والقدمين

أعانى جفافا شديد فى اليدين ما يحول دون إظهار جمالهما وأظافرى، فهل هناك طريقة معينة للحصول على بشرة نضرة وناعمة؟

« م .ى »

تعانى الكثير من السيدات من هذه المشكلة نظرا لانخفاض درجات الحرارة المصاحبة لفصل الشتاء، وتتضاعف المشكلة مع عدم حصول الجسم على كمية المياه التى يحتاج إليها نظرا لقلة الشعور بالعطش مع برودة الطقس، لذا احرصى على شرب لتر ونصف ماء يوميا، بالإضافة إلى الحرص على دهان اليدين بكريم مغذ غنى للحافظ عليها ناعمة ندية، لكن لابد من نقع يديكِ فى ماء ساخن لمدة ربع الساعة ثم عن طريق الحجر الخفاف دلكى الأماكن الجافة حتى تزيلى الجلد الميت المتواجد بها، بعد ذلك جففيها جيدا وضعى طبقة وفيرة من الكريم المغذى.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,879,056

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز