- ما أفضل الطرق لصبغ الشعر دون الإضرار به، وهل هناك طريقة لتفتيح لونه غير استخدام الأكسجين؟
"ل .م"
تعد الحنة من أفضل الطرق الطبيعية لتلوين الشعر، ويمكنك تغيير لونها بعدة طرق وفقا لرغبتك، فعند إضافة مغلي قشور الباذنجان سوف تعطيك الأسود الغامق، وإذا رغبت فى الحصول على لون أحمر ناري فيمكن إضافة مسحوق دم الغزال، أما إذا أضيف إليها مغلي زهور البابونج فسوف تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل تدريجي، ويفضل إعداد الحنة في وقت مبكرة والتعرض لأشعة الشمس حتى يستفيد منها الشعر بشكل جيد لأنها تعمل على تغذيته بعمق ما يقوي بصيلاته وإكسابه اللمعان ونداوة.
- هل هناك موضة جديدة لأحمر الخدود، أم أنه يفضل اختياره وفقا للون البشرة؟
 "م . م"
عادة يكون اختيار أحمر الخدود حسب لون بشرتك ومكياجك حتى يعطيك نتيجة مميزة ويبرز جمالك، أما إذا كنت تحبين التغيير فيمكنك اختيار اللون الخوخي فهو يمنحك مكياجا مبهجا جميلا، وإذا كنت من عاشقات الألوان الفاتحة فيمكنك اختيار الروز الفاتح خاصة للصباح، وأنصحك باختيار الألوان المبهجة والمناسبة للون بشرتك حيث يضفى أحمر الخدود نضارة لمكياجك.
- ما أفضل ماسك لنضارة البشرة وتنظيف وإزالة الخلايا الميتة؟
 "ح . ن"
يعد خليط الشوفان الخشن والزبادي والعسل من أفضل الماسكات المغذية للبشرة، فقط اخلطي ملعقتين من الشوفان مع واحدة من العسل الأبيض واثنين من الزبادي جيدا، ثم وزعي الخليط على الوجه والعنق واتركيه لمدة نصف الساعة، ثم افركيه بحركات دائرية حتى يزول تماما ومعه أي خلايا ميتة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثم جففي بشرتك جيدا وضعي القليل من الكريم المغذي لتستمتعي ببشرة نضرة ناعمة.
- أعاني تقصف شديد في شعري، فهل هناك وسيلة للتخلص من هذا التقصف وإعادة النعومة لشعري كما كان سابقا؟
 "ع . م"
الشعر المتقصف دليل على قلة التغذية السليمة، لذا فأنت في حاجة لفيتامينات ومكملات غذائية تعوض هذا النقص بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة مع شرب الماء بكميات كبيرة، والأهم الحرص على قص أطراف الشعر مرة كل ٦ أسابيع، بالإضافة إلى عمل حمامات زيوت مغذية فهي تساعد على تقوية بصيلات الشعر ما يساعد على تنعيمه وإطالته.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,130,956

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز