- أعاني من جفاف شديد بالبشرة، فهل هناك مستحضرات طبيعية يمكنني استخدامها لترطيبها؟

"ل. م"

يعود جفاف البشرة إلى نقص السوائل في الجسم، لذا فإن أول خطوة للحصول على بشرة رطبة شرب كمية كافية من الماء بمعدل ٣ لترات على مدار اليوم، إلى جانب عمل ماسكات مغذية لترطيب البشرة مثل ماسك الزبادي والعسل، أو الخيار أو القهوة والعسل فجميعها تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات التي تغذي البشرة، فقط ضعي أى منها على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه جيدا، بعدها جففي البشرة بمنشفة قطنية ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المغذي لتحصلي على بشرة نضرة ندية.

- يزعجني اسمرار منطقة محيط الفم وأحيانا تظهر بها بعض القشور، فهل هناك وسيلة للتخلص من ذلك؟

"س.م"

يحتوي محيط الفم على خلايا دهنية بشكل كبير ما يجعله عرضة دائما لتخزين الأتربة والشوائب التي تظهر البشرة بلون أغمق ما يحول دون إظهار جمالها، لذا فأنت في حاجة إلى تنظيفها بشكل عميق وذلك عن طريق عمل كمادات ماء ساخن لتفتيح المسام ما يسهل خروج أي شوائب أو دهون، فقط ضعي القليل من الماء الساخن في إناء ثم عن طريق قطعة من القطن ابدئي في وضع الكمادات على محيط الفم لتفتح المسام ثم بقطنة جافة امسحي المنطقة وسوف تلاحظين خروج الدهون مصحوبة بأي شوائب، واحرصي دائما على تنظيف بشرتك بتونر مناسب.

- هل يتسبب الحجاب فى تساقط الشعر؟

"م.د"

من أهم أسباب تساقط الشعر نقص التغذية خاصة إذا كانت الفتاة محجبة، حيث تحجب تغطية الشعر التهوية الجيدة له ما يضعف بصيلاته فيتساقط، لذا اهتمى بالحصول على الفيتامينات المناسبة التي تساعد على تقوية شعرك، واعلمي أن أي علاج للشعر لابد أن يستمر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وسوف تلاحظين تغيرا كبيرا في صحة شعرك.

- ما الأسلوب الصحيح لاختيار طلاء الأظافر، وما الجديد فى ألوانه؟

"ح.ن"

يتم اختيار طلاء الأظافر وفقا للون البشرة لضمان نتيجة جيدة، لكن يمكنك تغييره ليتماشى مع الموضة التي تحبينها كأن ترسمى بعض الورود مثلا أو أشكال معينة أو تتعدد الألوان وهي طريقة مبتكرة تمكنك من اختيار كل الألوان التي تحبينها، ومن أكثر الأشياء جمالا وموضة هي الورود بتعدد ألوانها.

 

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,675,039

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز