لدى رغبة بالحكة فى ظهرى وبعد استشارة الطبيب أخبرنى بأننى مصاب بالإكزيما العصبية، ووصف لى عدة أنواع من الأقراص والكريمات إلا أننى لا ألاحظ تحسنا فى حالتى، فهل هناك علاج فعال لهذا المرض؟
للأسف علاج الإكزيما العصبية يحتاج إلى بعض الوقت لتحسن الحالة، لذا أنصحك بالاستمرار فى تناول الأدوية واستخدام الكريمات، والمتابعة مع الطبيب المعالج.
أعانى زيادات جلدية في مؤخرة رأسى، ورغم تناولى العديد من الأدوية إلا أنها فى تزايد مستمر، فما العلاج المناسب؟
الأدوية أو المستحضرات الطبية لا تفيد فى علاج الزوائد الجلدية، لذا أنصحك بإزالتها بالليزر وعدم إضاعة الوقت وراء احتمالات الشفاء منها بالأدوية لأن الأبحاث العلمية أثبتت أن الليزر هو العلاج الوحيد والأفضل لهذه الحالة 

ما العلاج المناسب للتينيا؟
يعرف مرض التينيا بأنه تغير جلدى يصيب البشرة فيتغير لونها، وتتعدد أماكن الإصابة بهذا المرض فمنه ما يصيب المناطق بين الأصابع أو الفخذين ومنه ما يصيب الأظافر، لذا أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص المرض وتوصيف العلاج المناسب لحالتك.
رغم استخدام أفضل أنواع الحفاضات لطفلى إلا أنه يعانى التسلخات بشكل مستمر، فما الوسيلة المناسبة لتجنب ذلك؟
هناك كريمات مخصصة لهذه الحالة يمكنك استخدامها عند تغير الحفاضة مع الاهتمام باستخدام الماء الفاتر لغسل بشرة طفلك كل يوم فهذا يقلل من احتمال إصابته بالتسلخات.
أبلغ من العمر 23 عاما وأعاني ظهور بقع بنية اللون في بشرتي، فكيف يمكنني التعامل معها؟
هناك العديد من الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها كدهان صباحي ومسائي لعلاج تلك الحالة، ويمكن للطبيب المعالج تحديد ما يناسب بشرتك منها، مع محاولة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بقدر الإمكان خاصة خلال فصل الشتاء.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,357,847

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز