إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

البقع الداكنة فى بشرتى

- أعاني ظهور بعض البقع الداكنة ببشرتى فهل هناك ماسكات طبيعية تخلصني منها؟

"ل.م"

قد تظهر هذه البقع بشكل مفاجئ، وبلا شك تسبب إزعاجا للسيدات والفتيات حيث تشوه البشرة وتفسد نضارتها، وإليك عزيزتي بعض الوصفات البسيطة.

- عصير الليمون : والذي يعرف بفوائده الكثيرة في تفتيح وتنعيم البشرة، لذا قومي بعصر قطرات من الليمون على قطعة من القطن ومرريها على الجزء الذى به بقع ومع التكرار سوف تختفي.

- الزبادي : يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تأخير علامات الشيخوخة ويفتح لون البشرة، لذا ضعي كوبين من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة فهو يخلصك من ٨٠٪ من الشوائب التي قد تعانى منها.

- خل التفاح : له قدرة عالية على تنظيف وتنقية البشرة، فقط ضعي قطرات منه على قطعة من القطن ومرريها على بشرتك وسوف تلاحظين بياض بشرتك في غضون أسابيع قليلة.

- الكركم : يعد من المساحيق المفيدة للجسم والبشرة والتي عرفت عنها أنها مفيدة جدا في تبييض الجلد، اخلطي ملعقتين من الكركم مع القليل من اللبن أو قطرات الليمون،ثم وزعي الخليط على بشرتك أو على الأماكن الداكنة وسوف تلاحظي النتيجة في غضون أيام.

***

نفخ الشفاه

- رغم استخدامى العديد من مستحضرات التجميل وأساليب وضع المكياج التى تظهر الشفتين بشكل أكبر من الطبيعى إلا أنها لا تعطينى النتيجة التى أرغب بها، فهل هناك طريقة طبيعية لزيادة حجمهما؟

"ل.س"

- دلكى شفتيك لمدة ثلاثين دقيقة يوميا فذلك ينشط الدورة الدموية بهماما يجعلهما أعرض وأكبرحجما.

- تمرير فرشاة أسنان على الشفتين من اليسار إلى اليمين فذلك يجدد خلايا الشفتين.

- مررى قطعة من الثلج عليها بشكل يومي، واحرصى على تناول فيتامين E فهو يغذي البشرة ويظهر شفتيكبحجم أكبر من الطبيعى.

***

الجلد الميت

- ما أفضل طريقة للتخلص من الجلد الميت بالكعبين والكوعين؟

«ح . س »

لا شك أن جفاف البشرة خاصة فى منطقتى الكوعين والكعبين كابوس يؤرق الكثير من السيدات، حيث يحول الجلد الميت بهم دون حصول المرأة على إطلالة متميزة وبشرة نضرة وصحية، ويرجع ذلك إلى نقص الفيتامينات والسوائل فى الجسم بالإضافة إلى جفاف الجلد وسوء العناية به والذى يعد أحد الأسباب الأساسية فى تشققه، لذا عليك وضع خطة للعناية بالقدمين واليدين حتى تتخلصى من أى جلد ميت بهم، وذلك من خلال وضعهم فى إناء به ماء ساخن فهو يساعد على ترطيب الجلد ما يسهل عليك إزالته باستخدام المبرد أو الحجر الطبى، بعدها جففى قدميك ويديك جيدا ثم ضعى طبقة من الكريم المغذى أو الفازلين.

****

حماية بشرتى

- ما أسهل الخطوات لحماية بشرتي من الأتربة؟

"ل .ف"

حتى تحمي وجهك من ضرر الأتربة لابد لك من عمل برنامج كامل للعناية بها من خلال الاهتمام بتنظيفها جيدا بواسطة غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ،وتدليكهما بقطعة من اللوف الناعم حتى تتخلصي من أي خلايا ميتة وتظهر طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر نضارة وجمال، بعدها مررى قطنة مبللة بماء الورد على الوجه والرقبة، ثم ضعيكمية غنية من الكريم المرطب الذي يعمل كطبقة حماية للوقاية من أي أتربة تشوه وتفسد جمال بشرتك، كما يفضل غسل البشرة صباحا ووضع كريم واقي للحفاظ عليها، أما فى الليل فضعى طبقة غنية من كريم مغذي لتمتصه البشرة أثناء النوم ما يحافظ على جمالها وتألقها.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,792,083

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز