إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

بشرتى وماء البحر

- أعاني جفافا شديدا ببشرتي خاصة مع تعرضها لماء البحر أو حوض الاستحمام، فهل هناك خلطات طبيعية تعمل على ترطيبها ونعومتها؟

"ل . هـ"

يحتوي ماء البحر على نسبة عالية من الأملاح التى لها مفعول إيجابي على جمال البشرة وعلاجها من الكثير من الأمراض التى تصيبها، لكنها في نفس الوقت قد تسبب جفافها لذا عليك النزول إلى البحر من الساعة ٩صباحا إلى ١١ أو من ٤ عصرا إلى ٧ مساء، فهذه الطريقة تخلصك من أي التهابات جلدية قد تؤذي البشرة جراء تعرضها لأشعة الشمس، ويفضل وضع طبقة غنية من الكريم الواقي من الشمس أو زيوت واقية للجلد، وبعد الخروج من الماء اغسلى جسدك بماء دافئ ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المغذي ليحمي بشرتك من أي جفاف.  أما ماء حوض الاستحمام فيحتوي على نسبة عالية من الكلور ما يتسبب فى جفاف البشرة، إلا أن دهان البشرة بكريم واقي من الشمس يقوم بعملية عزل بين الجلد والماء فيخفف من حدة تأثير الكلور عليها، كما أن اهتمامك بوضع كريم مغذ يحمي البشرة من الجفاف.

*** 

تشققات فى الشفاه

- أعاني تشققات في الشفاه، فهل هناك وسيلة سهلة للتخلص منها؟

"س . ح"

ترجع تشققات الشفاه لنقص نسبة السوائل في الجسم، لذا احرصي على شرب كمية وفيرة من الماء مع الاحتفاظ بعلبة من زبدة الكاكاو من نوع كريمي غني يرطب الشفاه بشكل جيد ويحافظ عليها.

*** 

تلف الشعر

- وماذا عن تلف الشعر بسبب ملوحة ماء البحر أو الكلور؟

(ح.ن)

من أفضل الطرق لحماية الشعر أثناء موسم التصييف وضع طبقة غنية من البلسم المغذي على شعرك وتسريحه بشكل جيد حتى يتخلله تماما، بعده يربط الشعر على هيئة  كحكة لتقليل نسبة امتصاصه للماء، مع الحرص على غسله جيدا بشامبو لا يحتوي على أي أمونيا تؤذي شعرك.

*** 

ماسكات مرطبة للبشرة

- هل هناك ماسكات مرطبة للبشرة من مواد طبيعية يمكن إعدادها في المنزل؟

"س . د"

من أسهل وأبسط الماسكات التي يمكنك صنعها في المنزل ماسك الزبادي والعسل حيث يناسب جميع أنواع البشرة بالإضافة إلى سهولة إعداده، اخلطي ملعقتين من الزبادي البلدي مع ملعقتين من العسل الأبيض جيدا، ثم اغسلي الوجه والرقبة بالماء الدافئ وجففيهما جيدا، ووزعي الخليط بفرشاة مخصوصة عليهما واتركيه لمدة ثلث الساعة ثم اغسليه جيدا بماء دافئ.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 89 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,683,150

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز