هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل للصابون الذى يحتوى على مواد مطهرة أضرار على البشرة؟

أحذر من استخدام الصابون الذى يحتوى على مواد مطهرة فى الاستحمام أو غسل اليدين والوجه لخطورته على الجلد، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المواد المصهرة تكسب الميكروبات مناعة ضد المضادات الحيوية، وتقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة المفيدة للبشرة، بالإضافة إلى أنها تسبب الإصابة بالحساسية لكثيرين.

- كيف يمكنن حماية بشرتى من حرارة فصل الصيف؟

فى البداية عليك اصطحاب عدة مستلزمات يحقية يدك بمجرد خروجك من المنزل منها: زجاجة مياه بوزن لتر إلا ربع على أن تملأ مرتين وتشرب لتعويض السوائل التى يفقدها الجسم أثناء النهار، وثمراتا خيار حيث يساعد الخيار على الحد من الشعور بالعطش ومد الجسم بالسوائل، بالإضافة إلى قطعتى مخلل لتعويض الأملاح التى يفقدها الجسم، كريم واق من الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة لها، كما يمكن اصطحاب أقراص لعلاج الصداع الناتج عن التعرض للشمس لساعات طويلة، وكذلك كريم للحروق التى تتسب بها أشعة الشمس خلال الأيام التى ترتفع فيها درجات الحرارة.

- وماذا عن أفضل الأدوية للتخلص من حب الشباب نهائيا؟

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية تأثر حبوب الشباب بالعامل النفسى وعدم اقتصارها على سن المراهقة لكنها قد تمتد فى الثلاثينات والأربعينات وأكثر لأنها مرتبطة بالتوتر والشد العصبي، لذا أنصح بالابتعاد عن الأسباب التى تعكر المزاج وتثير الغضب فهذا يساعد بشكل كبير فى القضاء على مشكة حب الشباب التى تؤرق الكثير من الفتيات.

- أعانى نمشا بالوجه والرقبة ومواضع متفرقة من جسدى فما الحل الأمثل للتخلص منه؟

لا شك أن النمش يمثل هاجسا للكثير من السيدات حيث يحول فى بعض الأوقات دون إظهار جمالهن أو يحد من استخدامهن لمستحضرات التجميل، وعلى الرغم من ظهور العديد من المستحضرات الدوائية للتخلص منه إلا أن الواقع يؤكد عدم فاعليتها فى علاجه ليظل الليزر هو الحل الوحيد لإزالته.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,882,850

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز