هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها وقايتى وأبنائى من الأمراض التى يتسبب بها تغير الفصول خاصة مع اقتراب فصل الخريف؟

أنصحك بالإكثار من تناول الجزر والموالح كالليمون والبرتقال وذلك لاحتوائهاعلىنسب كبيرة من فيتامين "A-C"، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن هذه الموالح والجزر تعمل كمواد مضادة للأكسدة بشكل فعال ما يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان أثناء تغير الطقس، بالاضافة لأهميتها فى الحفاظ على سلامة وصحة الجلد وتقوية الأظافر وترطيب الشعر ونضارة البشرة وحيويتها، حيثتساعد على احتفاظها بلونها الطبيعي الخالى من البقع الداكنة.. أكثروا من تناول الجزر والبرتقال والليمون.

- ما صحة ما يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى حول فاعلية الأسمنت فى تنعيم البشرة؟

للأسف انتشرت بعض النصائح على صفحات التواصل الاجتماعى التى تتداولها السيدات والفتيات باستعمال الأسمنت بعد خلطه بالماء كدهان للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة والبثور وتصبغ الجلد والتمتمع ببشرة ناعمة كالحرير، لكن أحذر بشدة من استخدام هذه الوصفة لأنها تصيب البشرة بالتهابات شديدة وتتسبب مع تكرار استخدامها فى تهتك الجلد وحرقه.

- قرأت دراسة عبر الإنترنت حول أضرار بعض منتجات تنظيف الملابس على الجلد، فما صحة ذلك؟

تحرص كثير من السيدات أثناء غسل الملابس علىإضافة المنتجات التي تعمل على نعومة المنسوجات وإعطائها ملمسا لطيفا،إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن تلك المنتجات تحتوي على مركبات كيميائية قد تصيب الإنسان بالحساسية الجلدية والصدرية، لذا أنصح باستخدام قليل من الخل أثناء الغسيل كبديل آمن وفعال يؤدي نفس الغرض.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,875,036

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز