يعد جهاز التليفزيون أحد الأجهزة المهمة التى لا يخلوا منها منزل مصرى، ومع دخول فصل الشتاء الذى يتميز بانخفاض درجات الحرارة يتجمع أفراد الأسرة حوله، ما يطرح سؤلا حول المكان المناسب لوضع التليفزيون.

فى السطور التالية نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك فى اختيار المكان والارتفاع المناسبين للتلفيزيون..

- عند تحديد موقع التليفزيونيجب مراعاة الارتفاعوالحجموالمسافة بينه وموقع العرض الأساسى، فإذا كان أفراد عائلتك يجلسون على أريكة فإن الارتفاع المناسب يكون عادة حوالى 42 بوصة فوق الأرض، لكن اعلمى عزيزتى حواء أن مصممو الديكور اختلفوا حول الارتفاع المناسب للتليفزيون مع تطور منتجاته وارتفاع جودته، لذا اختارى المكان والارتفاع الذى يناسب ويريح أفراد عائلتك.

- على الرغم من أن التليفزيون قد لا يكون فى موقع مثالى للاستمتاع بالأفلام فإن الإطلالات المذهلة على النوافذ الخلفية والمدفأة المصممة على الطراز الحديث ستخلق مساحة جذابة مناسبة للتأمل أو محادثة مسلية.

- أما التليفزيون الذى يوضع فى المطبخأو الحمام فله متطلبات تختلف عن التليفزيون العائلى الرئيسى الذى تم إعداده لفترات مشاهدة طويلة، لذا لن تكونى بحاجة إلى تحديد ارتفاع المشاهدة الأمثل.

- بالنسبة لأجهزة التليفزيون التى لا يقصد منها أن تكون نقطة محورية، قد لا يكون حجمها وموقعها من العوامل الحاسمة فى ديكور منزلك.

-أما بالنسبة لجهاز التليفزيون الأساسى لمشاهدة الأفلامفلا يمكن المبالغة فى أهمية ارتفاع التثبيت، بل يجب أن ينظر فى ذلك عن كثب إلى جانب مسافة الرؤية المثالية بعيدا عن التليفزيون.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,538

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز