هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

<!--أخشى على أبنائى من الإصابة بالأمراض خلال تلك الفترة خاصة وأن الهواء محملا بالأتربة، فكيف يمكننى حمايتهم خلال فترة ما بين الفصول؟

يصاب الكثير من الأطفال فى الفترة بالعديد من الأمراض وفى مقدمتها التهابات البشرة وما يصاحبها من حبوب دهنية بسبب الأتربة المحملة فى الهواء، لذا أنصح الأمهات بالمواظبة على تجرد الأطفال من ملابسهم بمجرد عودتهم من المدرسة والاستحمام بماء فاتر مع استعمال صابونة الجلسرين دون ليفة، وإذا اشتكىالطفل التهابات فى الجلد أو رغبة فى الحكة انصح بدهان الجلد بغسول مخصص مع تناول معلقة صغيرة من دواء مضاد للهستامين، كما أنصح بإغلاق النوافذ جيدا على مدار اليوم، وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل بعد العودة من المدرسة إلا للضرورة، وأخيرا أؤكد على الإكثار من شرب الماء.

<!--يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى معلومات عن النتائج الجيدةلتقنية الهايفو الحديثة التي تستعمل في شد الجلد وإعادة نضارته فما هذه التقنية؟

تعمل تقنية الهايفو HIFU (High Intensity Focused Ultrasound) عن طريق تسليط موجات فوق صوتية مركزة على الطبقات العميقة من الجلد فتساعد على تجديد خلاياه دون التأثير على سطحه ما يؤدي إلى شدهبشكل ممتاز دون تقشيرهأو التسبب فى التهابات جلدية ما يجعله تقنية آمنة تماما وفعالة ونتائجها ممتازةلكن لابد أن يقوم بها طبيب متمرس صاحب خبرة.

<!--يعانى أطفالى خلال فصلى الخريف والشتاء حشرة فروة الرأس "القمل" فكيف يمكن القضاء عليها دون الإضرار بالشعر؟

يمكنك علاج تلك المشكلة بطريقة سهلة وغير مكلفة وبعيدا عن استخدام المركبات الدوائية الكيماوية، فقط ادهني الشعر وفروة الرأس بأي زيت نباتي موجود بالمنزل واتركيه24 ساعة حتى يساعدك فى عزل الحشرات عن الهواء تماما فلا تستطيع التنفس وتختنق وتموت، بعدها اغسلى الشعر جيدا بالماء والشامبو، ثم يمشط الشعر بمشط ذاتأسنان ضيقة، وبهذا يمكنك التخلص من الحشرات تماما بعد موتها، لكن يبقى بيض الحشرات "الصئبان" الملتصق بالشعر، ويمكنك التخلص منه عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بمحلول الخل المخفف بالماء وتركه ثلاث ساعات حتى ينفصل البيض عن الشعر بسبب التأثير الحامضي للخل، بعدها اغسليه جيدا بالشامبو ومشطيه بمشط ضيق الأسنان.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 515 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,890

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز