إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

نضارة الوجه

هل هناك ماسكات طبيعية تساعد على استعادة نضارة البشرة خاصة بعد حر فصل الصيف؟

«ل. م »

تعانى البشرة كثيرا خلال فصل الصيف نظرا لتعرضها لأشعة الشمس الضارة والملح والكلور الذى يحتويه ماء البحر وأحواض السباحة، ما يجعلها فى حاجة لعمل ماسكات مغذية مع بداية الاستعداد للشتاء تعمل على ترطيب البشرة وإعادة نضارتها، ويعد ماسك الزبادى من أفضل المستحضرات التى تغذى البشرة وتعيد إليها نضارتها كما تجعل خلاياها أكثر قوة وتماسكا.

***

جفاف الشفاة

مع ذهابى إلى الجامعة فى ساعات مبكرة من الصباح أعانى جفافا وتشققا فى شفتاى فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب ذلك؟

«ا .ع »

من أهم الخطوات التى تحميك من جفاف الشفتين وتشققهما وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعى طبقة غنية من أى منهما قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل فى جسمك عالية فتحميك من أى جفاف يصيبك أو يؤذى بشرتك.

***

تفتيح الركبتين

ما أفضل وسيلة لتفتيج منطقة الركبتين؟

«ح. ن »

تعانى الكثيرات من اسمرار جلد الركبتين، ويرجع ذلك إلى أنها منطقة دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة الأمر الذى يتسبب فى تغير لونها، ولتفتيح لون الجلد يمكن دعك المنطقة جيدا بواسطة الحجر الطبى وذلك بعد نقعها فى ماء دافىء حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها ادعكى ركبتيك بعصير الليمون فهو يعمل على تفتيح لون البشرة.

***

ضعف الاظافر

أعانى ضعفا شديدا فى الأظافر فهل هناك طريقة طبيعية لتقويتها؟

«م .ن »

يرجع تقصف الأظافر إلى نقص نسبة الكالسيوم فى الجسم ما يجعلها رقيقة سريعة التقصف أو التشقق، وللعناية بالأظافر ينبغى عليك توفير كافة العناصرالغذائية اللازمة لتقويتها وذلك عن طريق الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات التى تمدها بتلك العناصر، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات المكملة، إلا أن تغذيتها داخليا لا يغنى عن العناية الخارجية بها والتى تتمثل فى استخدام مستحضرات العناية بالأظافر، وتدليك محيطها بكريم مرطب والذى يساعد على ترطيب الجلد المحيط بها ويغذيه جيدا من الداخل ما يجعله أقوى، إلى جانب استخدام مقوى الأظافر الذى يحافظ على قوتها ويجعلها مع الوقت أكثر قوة وجمالا.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,554,367

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز