<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->

 

مثقفة وطموحة.. إعلامية في بداية المشوار، لكنها بداية قوية وموفقة.. خريجة الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، دشنت برامج قوية ذات طابع مختلف، تعتبر تشجيع السيدة الأولى "انتصار السيسي" لها وسام على صدرها، عن تغطية مؤتمرات الشباب وإدارة ندوة من أهم ندوات مؤتمر الشباب.. عن أمنياتها وبرامجها تحدثنا الإعلامية الشابة هاجر جميل..

حدثيني عن بدايتك مع مجال من أهم المجالات تأثيرا على الشارع المصري.. الإعلام..

تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، قسم إذاعة وتليفزيون باللغة الإنجليزية، بدأت حياتي العملية كصحفية تحقيقات بجريدة تصدر باللغة الإنجليزية ، بعدها التحقت بالعمل في التليفزيون بإحدى القنوات الفضائية كمحررة ومن خلالها عملت على تغطية الكثير من الأحداث المهمة التي حدثت في الوطن العربي عامة وفي مصر خاصة بداية من ثورة 2011 ومرورا باعتصام رابعة الإرهابي ثم ثورة 30يونيو, ثم كانت النقلة للعمل بـ "راديو هيتس" أحد إذاعات راديو النيل.

 كيف جاءت هذه الخطوة؟

جاءت هذه الخطوة بصفتي الصحفية و"كضيفة" معلقة على الأحداث، فقد كنت أقدم الأخبار بشكل يومي من خلال تقرير مع مقدمة برنامج "ستوديو هيتس" عايدة سعودي، ثم طلب مني المقيمين على الإذاعة الانضمام لفريق العمل، وقد كا ن، بدأت كمعدة في الراديو لبعض البرامج، ثم في خطوة أخرى قدمت العديد من التقارير بنزولي للشارع، بعدها أصبحت مسئولة عن وضع خريطة التغطيات التي تتم على المحطات الأربع "ميجا، شعبي، راديو هيتس، ونغم"، وتقديم بعض التعليقات بصوتي، إلى أن جاءت خطوتي الحالية تقديم البرامج، بجانب أنني أقوم بتغطية أغلب مؤتمرات الشباب، وقد أهلني لمثل هذه التغطيات أنني من أوائل خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

حدثيني عن أول برنامج لك على راديو هيتس ..

كان أول برنامج لي "صنع في رمضان" أذيع في شهر رمضان 2016، كانت فكرته معتمدة على تسليط الضوء على بعض الطقوس التي تحدث في رمضان فقط وكان مدعما بحوار مع بعض الضيوف، مثل الدورات الرمضانية .

وماذا بعد؟

قدمت أيضا برنامج "رمضان بالعربي" عام 2017، وفكرته تدور حول المصريين المقيمين بالخارج في دول مختلفة، قدمت فيه كل يوم دولة وطقوس الجاليات المصرية والعربية في شهر رمضان بها، مع مصاحبة بعض من الأغاني الخاصة بهذه الدولة، قدمت أيضا في رمضان2018 "عربي مكسر" سجلت فيه مع الأجانب المقيمين بمصر من جنسيات مختلفة مثل "الإكوادور وباكستان وروسيا وغيرهم"، حرصت فيه على استضافة شخصيات تتحدث بالفعل "عربي مكسر"، وكيف هي طقوسهم في رمضان في مص ر والاختلاف بينها وبين الطقوس الرمضانية في بلدهم، قدمت كذلك برنامج "كانت معكم" وهو برنامج أسبوعي.

وحاليا أقدم برنامج يذاع كل يوم سبت على الهواء اسمه "ستوب" وهو برنامج منوع، به فقرة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ونجاحاتهم وكيفية التغلب على ظروفهم، وفقرة تتحدث عن الصورة وما تحدثه في حياتنا، وغيرها من الفقرات المتنوعة.

ما هي أكثر الحوارات التي تعتزين بها؟

كان حوار إذاعي مميز مع السفير البريطاني بمصر   "جون كاسن" عن الطباع التي تأثر بها من المصريين، وحجم التعاون في المجالات المختلفة بين مصر وبريطانيا، وعن محمد صلاح، وغيرها.

ألم تواجهي أي اعتراض من أسرتك بالعمل كمذيعة راديو تواصل العمل ليل نهار؟

 على العكس تماما.. وجدت منهم كل الدعم لي، بل أن والدي حرص على نصيحتي بنصيحة أضعها دائما أمامي، "الكلمة اللى هتطلع منك أنت مسئولة عنها، فلتكن كلماتك بحساب، وتعاملي معها بميزان كالجواهيرجي".

ما أ صعب موقف واجهك في حياتك العملية؟

بثقة.. الحمد لله أكثر الصعاب أواجهها وأعمل على تذليلها لتكون دافعا للنجاح.. ولكن أذكر لك موقفا حدث لي أثناء تغطيتي لمؤتمر الشباب 2018، حيث قمت بإدارة ندوة على هامش المؤتمر بحضور السيدة الأولى السيدة انتصار حرم سيادة الرئيس السيسي، وبحضور الوزيرات، ليس هذا فحسب بل دخول سيادة الرئيس في منتصف الندوة، الصعوبة هنا أقصد بها الرهبة من الموقف، فقد بُلغت بهذه الندوة قبلها بساعات قليلة، فليس هناك وقت كاف لأكون مستعدة، وكان ذلك هو أكبر تحدي في حياتي المهنية، وبالفعل خرجت الندوة بشكل ممتاز وهذا ما استشعرته من ردود فعل الحاضرين وتشجيعهم لي وعلى رأسهم السيدة انتصار والوزيرات.

ماذا عن هواياتك بعيدا عن الإعلام؟

أعشق سماع الموسيقى الكلاسيك، إلى جانب القراءة وكتابة مذكراتي كتدوين ما يحدث في حياتي على الورق.

وهل من تكريمات تعتزين بها؟

كرمت في العديد من الأماكن المهمة ولكن منذ فترة قريبة تم تكريمي من كلية الإعلام بجامعة القاهرة كواحدة من الخرجين المتميزين في العمل الإعلامي، وتكريم في محافظة الإسكندرية بمركز الإبداع التابع لوزارة الثقافة .

هل تراودك فكرة برنامج تودين تقديمه إن أتيحت لك الفرصة؟

أتمنى تقديم برنامج مع الناس في الشارع، أي يكون برنامجي ستوديو متنقل لنقل نبض الجمهور بالشارع.

نصيحة أخيرة لكل حواء ناجحة وتعاني من أعداء النجاح؟

ستجدين دائما أناس شغلهم الشاغل تحطيم النجاح، يشغلهم التقليل من حجم ما يفعله الآخرون، سيجدون صعوبة دوما فيما تقوم به، هنا أقول لمن يواجه مثل هؤلاء الأشخاص: "الثقة في النفس هي بداية النجاح، فلا تبالي لأمثالهم".

 

 

المصدر: هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,033,542

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز