<!-- <!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->

مطربة فائقة القدرات، تفوقت على نفسها، تحدت إعاقتها حتى أصبحت مثلا يحتذى به في الغناء، قالوا إنها  تشبه كوكب الشرق صوتا وتقترب في صورتها من المطربة الراحلة عزيزة جلال شكلا.. قدوتها نجاة الصغيرة.. وهي عاشقة للتراث القديم.. إنها المطربة الشابة هديل ماجد والتي كان لحواء حوار معها في السطور التالية..

كيف اكتشفتي موهبتك في الغناء؟

 اكتشفت موهبتي منذ أن كان عمري الحادية عشر، فكنت أقلد صوت الشيخ الجليل عبدالباسط عبدالصمد في قراءة وترتيل القرآن الكريم، وتدربت على الغناء في كلية التربية الموسيقية مع د. شريف حمدي، بعد حصولي على الثانوية العامة تمنيت الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، نصحني الكثير من الأساتذة وقتها بالالتحاق بكلية نظرية والبعد عن  دراسة التربية الموسيقية لأنها كلية عملية, تعتمد على النوتة في دراستها وهذا يتعارض مع قدراتي الخاصة، بعدها تدربت لمدة أربع سنوات بقاعة سيد درويش على الغناء وكان أول ظهور لي بالملتقى الدولي الأول لفنون القدرات الخاصة، ثم اشتركت في مهرجانات كثيرة والعديد من الحفلات كان من بينها مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية العام الماضي، ثم حدث وقابلت صدفة الشاعر أمير طعيمة الذي وعدني بعمل أغنية خاصة لذوي القدرات الخاصة وأوفي بوعده بالفعل، فكانت الأغنية باسم "رقم صحيح" والتي شاركتني في غنائها المطربة أنغام بالملتقي الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة ثم اشتركت بمهرجانات دولية وحصلت على جائزة سيد مكاوي للغناء عام 2017.

علمت أنك محبة للتراث القديم حتى أنك رافضة لغناء أي لون جديد..

أرفض غناء أي شيء بعيد عن التراث القديم، فأرى أن غناء الأغاني القديمة يظهر إمكانيات الصوت وأنا أصر في كل الحفلات والمهرجانات التي أشارك فيها على القديم لظهور موهبتي.

ما الأغاني التي تكونين حريصة على غنائها في أية حفلة تشاركين فيها؟

أعشق أغاني أم كلثوم خاصة "إنت عمري، وأمل حياتي"، وكذلك أغاني نجاة الصغيرة خاصة "أنا بستناك"، وفايزه أحمد "أنا قلبي إليك ميال"، بالإضافة إلى "العيون السود" لوردة، وإن كنت أغني بإحساس أكثر مع نجاة.

من قدوتك في الغناء؟

قدوتي في الغناء أم كلثوم ونجاة الصغيرة.

ومن له الفضل في ظهور موهبتك؟

أرجع الفضل في ظهور موهبتي لأمي العظيمة د. سهير عبدالقادر ود. أحمد سعد الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقي العربية.

ماذا عن دراستك، ولماذا هذا التخصص عن غيره؟

تخرجت في كلية الآداب قسم فلسفة جامعة القاهرة واخترت قسم الفلسفة لأنها توسع المدارك خاصة أنني سبق ودرستها في الثانوية العامة، وذلك بعد عدم قبولي من قبل التربية الموسيقية، فوجدت أن الأقسام المتاحة  لقدراتي بكلية الآداب أربعة أقسام فقط (عربي ـ فلسفة ـ تاريخ ـ اجتماع) فاخترت الفلسفة .

هل أثر ضعف بصرك على ظهور موهبتك؟

لا إطلاقا لم تؤثر إعاقتي على موهبتي، فأنا أعتمد على السمع في التدريب على الغناء, أرى أن الله عوضني بقدرة فائقة على السمع عن أي شخص عادي وأتدرب بشكل مستمر دون توقف على الغناء.

ماذا عن هواياتك بجانب الغناء؟

أعشق العزف على الأورج، أما عن مبدئي في الحياة "أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا"، فأبذل مجهودا كبيرا في التدريب وبداخلي يقين أن الله سيعوضني خيرا.

ما الصعوبات التي واجهتك منذ بدايتك الغنائية حتى الآن؟

أصعب ما واجهته في حياتي وفاة والدي منذ 7سنوات شعرت وقتها بإحباط شديد بالإضافة إلى رفضي من قبل التربية الموسيقية وواجهت ذلك بالرضا بقضاء الله، إن الله لم يفعل إلا الخير "عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم"، بجانب الإصرار والعزيمة لتحقيق هدفي.

مَن مِن المطربين الحاليين تتمنين الغناء معهم؟

أتمنى الغناء مع إيمان البحر درويش ومدحت صالح.

رسالة توجهينها لأحد.. ماذا تكتبين فيها؟

أرسل برقية شكر للرئيس السيسي على اهتمامه بذوي القدرات الخاصة وبإعلان عام لذوي القدرات الخاصة.. هذا أثر على نظرة المجتمع لنا، بالإضافة إلى رسالة للمسئولين بفصل الإعاقات البصرية عن الحركية والذهنية فكل منا مختلف عن الآخر في قدراته.

أخيرا وليس آخرا ماذا عن طموحاتك وأحلامك المستقبلية؟

أتمنى أن يسمع صوتي الرئيس عبدالفتاح السيسي ويكرمني فنيا فتكريمه لي سيرفع من معنوياتي، كما أحلم بأن أصبح مشهورة على المستوى العالمي وأن أشارك في المهرجانات الدولية.

 

أ

 

 

المصدر: سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 602 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,463,707

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز