إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ماسك الشعر

- هل هناك ماسك طبيعي يساعد على تغذية الشعر؟

 "ل.م"

من أفضل الماسكات المغذية للشعر ماسك المايونيز مع زيت الزيتون والعسل والبيض، فقط اخلطي ملعقتين من المايونيز مع القليل من زيت الزيتون وملعقة عسل أبيض وصفار بيضة جيدا، ثم وزعي الخليط على شعرك وضعي على رأسك "بونيه حمام" من البلاستيك واتركي الخليط لمدة ٣ ساعات على الأقل، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الساخن والشامبو حتى تتخلصي من أي أثر لرائحة البيض، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

***

جلد الأظافر

- يزعجني كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافري، فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟

 "ل. ن"

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين "B" لذا أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهي تحتوي على نسب عالية منه، هذا بالإضافة إلى استعمال كريم مغذ يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ويساعدك على استعادة نضارته.

***

تشقق الشفاه

مع ذهابي إلى الجامعة في ساعات مبكرة من الصباح أعاني جفافا وتشققا في شفتاي، فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب ذلك؟

 "ا .ع"

من أهم الخطوات التي تحميك من جفاف الشفتين وتشققهما وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعي طبقة غنية من أي منهما قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل في جسمك عالية فتحميك من أي جفاف يصيبك أو يؤذي بشرتك.

المصدر: كتبت: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 836 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,455,432

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز