هل تواجهك أى من أمراض النساء والتوليد وترغبين فى إيجاد إجابة وافية لكل ما يشغلك من تساؤلات تتعلق بها قبل زيارة الطبيب، فقط ما عليك سوى أن ترسلى إلينا تساؤلاتك، فسألى و د. صلاح سلام، استشارى أمراض النساء والتوليد والحقن المجهرى .. يجيب.. كما يمكنك الحصول على فرصة للكشف المجانى والمتابعة من خال الكوبون المرفق بالصفحة بالإضافة إلى تخفيض ٢٠ ٪ على عمليات الحقن المجهرى.

[email protected]

هل هناك طريقة للحد من الرغبة في القيء خلال الأشهر الأولى من الحمل؟

تعانى الكثير من السيدات من قيء الحمل بدرجات متفاوتة خاصة في الصباح، وغالبا لا نحتاج لإعطاء علاج لكثير من الحالات، لكن فقط نحتاج إلى تنظيم الوجبات بحيث تصبح وجبات خفيفة وتقسم إلى 6 وجبات على مدار اليوم.

ومتى يجب تناول العلاج لوقفه؟

عندما يكون القيء متكررا ما يؤدى إلى عدم الاستفادة من الأطعمة، ما يترتب عليه الشعور بالإرهاق نتيجة فقدان كمية كبيرة من السوائل، وبمعنى آخر إذا زادت عدد مرات القيء عن ثلاث مرات يوميا.

وهل يفضل العلاج بالأقراص أم بالحقن؟

إذا كان القيء من مرتين إلى ثلاث مرات يمكن وقفه بإعطاء الحامل أقراص قبل تناول الطعام بساعة، لكن إذا زاد عن ذلك فيفضل استخدام الحقن.

وما هو قيء الحمل المستعصي؟

هو حالة من تكرار القيء سواء ارتبط بتناول الطعام أم لا، وغالبا ما يستلزم ذلك النوع حجز الحامل بالمستشفى لتعويض الفاقد من السوائل والأملاح لتجنب إصابتها بالجفاف أو خلل فى الوظائف الحيوية.

وما الحالات التى يزيد فيها القيء؟

غالبا ما يزيد القيء فى حالات الحمل بتوأمين نظرا لزيادة هرمون الحملHCG ، فعندما يبدأ القيء مبكرا نشك في حمل المرأة بتوأم، ما يجعل الطبيب يطلب عمل سونار للتأكد من ذلك، أو وجود حمل عنقودى وهو حمل غير سليم يحدث فيه زيادة شديدة فى هرمون الحمل ويزيد خلاله معدل القيء.

هل يمكن أن يستمر قيء الحمل بعد الثلاثة أشهر الأولى؟

غالبا ما ينتهى الأمر في الأشهر الأولى، وقد يستمر القيء لكن بمعدلات منخفضة لدى بعض السيدات إلى ما قبل الولادة.

المصدر: مشكلات الحمل مع د. صلاح سلام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 508 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,084

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز