هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمن بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

ينصحنى البعض باستخدام كريم يحتوي على مادة البروتين لفرد الشعر، فهل هذه النوعية فعالة أم أنها تشكل خطورة على الشعر؟

لاشك أن كل أنواع الكريمات التي تستخدم لفرد الشعر سواء ما يحتوى منها على بروتين أو كولاجين وكذلك كيراتين لها خطورة ما ليس فقط على الشعر نفسه وإنما أيضا على فروة الرأس, حيث قد تسبب نوعا من الالتهابات, وتظهر هذه الخطورة بعد تكرار الاستخدام لمرتين أو أكثر لذا لا أنصح باستخدامها.

 

تعاني ابنتي البالغة من العمر 15عاما من مرض البهاق ورغم ترددها على أكثر من طبيب إلا أننا لا نلاحظ نتيجة فعالة، فهل هناك علاج فعال لهذا المرض؟

إلى جانب ضرورة الاستمرار في المتابعة الطبية لدى طبيب واحد، لابد من تجنب تعرضها المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة حتى لا يؤدى ذلك لتدهور حالتها الصحية.

أنا سيدة أبلغ من العمر 60 عاما وأعاني الإصابة بمرض السكري منذ عشر سنوات، وقد بدأت ألاحظ ظهور دمامل في مناطق متفرقة بجسمي فهل هذا له علاقة بهذا المرض وما هو العلاج المناسب؟

بداية لابد من مواظبتك على تناول أدوية السكر بانتظام مع استخدام علاج في العادة ما يكون على هيئة دهان للتعامل مع هذه الدمامل ولكن بعد استشارة طبيب أمراض جلدية، لكن اطمئنك بأن هذه الدمامل لا علاقة لها بإصابتك بمرض السكري.

تعاني ابنتي البالغة من العمر 6 سنوات من الإصابة بنزلات البرد بشكل دائم فكيف يمكنني وقايتها منها بقدر الإمكان؟

عليك بتقديم عصير الجزر لها كل صباح، مع البرتقال والليمون حتى في الفترات التي لا تعاني فيها أي أعراض للإصابة بالبرد حيث يشكلا باحتوائهما على فيتامين ac مواد مضادة للأكسدة ما يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض وليس فقط نزلات البرد.

أبلغ من العمر 23 عاما وأعاني ظهور بقع بنية اللون في بشرتي حتى خلال موسم الشتاء، فكيف يمكنني التعامل معها؟

هناك العديد من الأدوية المصرية الفعالة التي يمكن استخدامها كدهان صباحي ومسائي لعلاج تلك الحالة ويمكن للطبيب المعالج تحديد ما يناسب بشرتك منها، مع محاولة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بقدر الإمكان.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 556 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,225

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز