طلب إحاطة .. إحصاء الإصابات بكورونا لذوى الإعاقة

طالبت النائبة د. هبة هجرس بتضمين خانة رئيسية فى خانات إحصاء الإصابات اليومية بفيروس كوروناعلى مستوى الجمهورية ليتم تسجيل فيها إذا ما كان الشخص المصاب لديه شكل من أشكال الإعاقة ونوعيتهاحتى يتسنى للجهات المختصة تحسين الخدمات المقدمة لهم والوقوف على تنفيذ الخدمات الطبية الأنسب لطبيعة إعاقتهم وفق الآليات الأنسب لكل إعاقة، بالإضافة إلى حسم مدى احتمالية إصابة أشخاص ذوىإعاقة معينة بشكل أكبر بالفيروس من غيرهم، واتخاذ الإجراءات والاحتياطات الوقائية داخل الحجر الصحى بالطرق الأنسب لكل صحاب إعاقة.

***

في الدائرة .. شاركونا الحكاية..عشان الحماية

أعلنت النائبة هالة أبو السعد،عن مطالبتها بتبني مبادرة "شاركونا الحكاية.. عشان الحماية" كحملة توعوية بفيروس كورونا من خلال توثيق حالات الإصابة منذ بداية ظهور الأعراض وحتى الشفاء وإعلانها على شاشات التليفزيون ووسائل الإعلام.

ويتلخص مضمون المبادرة في إتاحة مساحة لمن أصيبوا بالفيروس في استعراض تفاصيل الأمر، وذلك من خلال توضيح كيفية الإصابة والإبلاغ والتعامل معها، وكذلك الأعراض التي يشعر بها المريض، ومراحل العلاج والإعاشة فى العزل وكيفية الشفاء منه، بتسجيل شهادات وأفلام قصيرة وإعلانات بهدف  تأكيد أن الإصابة بالفيروس ليست سبة أو وصمة عار ما يشجع المصاب على الإبلاغ،كما تساعد الحملة على توعية المواطنين بأسباب الإصابة بالفيروس وخلق حالة وعي لاتخاذ التدابير اللازمة.

***

وجه من البرلمان .. النائبة ماريان عازر

حاصلة على الدكتوراة و الماجستير في هندسة الاتصالات و الالكترونيات و متخصصة في أمن و خصوصية المعلومات، لديها خبرة تفوق 16 عاما في شتى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. قبل تعيينها عضوا في مجلس النواب كانت د. ماريان عازر تشغل منصب معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجية بوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات وأستاذ مساعد في كلية الاتصالات بإحدى الجامعات الخاصة، كما قامت بنفس الدور من خلال عملها في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة القاهرة، وبالجامعة الأمريكية في القاهرة في أقسام الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر.

ألفت وشاركت في تأليف أكثر من 45 مطبوعة في مجلات ومؤتمرات علمية دولية.

حصلت د.ماريان عازر على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية، والمنح من مؤسسات دولية عديدة.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 500 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,701,296

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز