كتبت : سماح موسى

استطاعت أن تحقق السهل الممتنع كونها تقدم فنا راقيا يحترم عقل المشاهد، ويحقق أيضا نسب مشاهدة عالية من خلال تقديم فوازير أبيض وأسود في رمضان 2020 ، ليس جديدا عليها النجاح والتألق حيث أخرجت العديد من البرامج التي نالت عليها الكثير من التكريمات، فهي مخرج أول بالقناة الفضائية المصرية، إنها المخرجة مروة محمود مخرجة فوازير أبيض وأسود للفنان سمير صبرى والتى نتعرف على حكايتها فى الأسطر التالية.

في البداية أهنئك على نجاح فوازير أبيض وأسود؟

الحمد لله توقعت نجاحها لأن من يقدمها الفنان الكبير سمير صبري فهو قيمة وقامة كبيرة، نجم سينمائي كبير يجب أن أحافظ على نجوميته وأقدمه بشكل متميز وراق حتى لا يمل المشاهد، توقعت نجاح الفوازير أيضا لأن الجمهور متعطشا للرجوع إلى زمن الفن الجميل، يحتاج إلى عمل فني محترم سواء كان برنامجا تليفزيونيا أو عملا دراميا، لذا قدمتها بحب وكان لدي يقين أن أبناء ماسبيرو لا يعرفون الفشل.

ماذا تمثل لك فوازير أبيض وأسود؟

تعد فوازير أبيض واسود نقلة كبيرة في حياتي العملية كمخرج أول بالتليفزيون المصري وتجربة أعطتني الكثير من الخبرة لأن الفنان سمير صبري هو أيقونة مهمة في عالم السينما أفادني كثيرا بخبرته.

كيف جاء ترشيحك لإخراج فوازير أبيض وأسود؟

الموضوع جاء بالصدفة فكان الأستاذ سمير صبري يقوم بتصوير برنامج من إخراجي لكنه فجأة قرر أن يقدم فوازير بدلا من البرنامج، وبالفعل وضعنا خطة للعمل بعد موافقة السيدة نائلة فاروق رئيس التليفزيون وسعيد أبوجميل رئيس القناة الفضائية المصرية وميرفت إمام مدير عام المنوعات.

ماذا عن ردود الأفعال عن فوازير أبيض وأسود؟

الحمد لله وبفضله لم أواجه أي انتقادات سلبية لهذا العمل بل العكس تماما فكانت قياداتي تشجعني جدا وتوفر لي الإمكانيات المطلوبة للعمل، وكانت ردود الأفعال كلها مفرحة من زملائي حيث إن الفوازير من إنتاج القناة الفضائية وهي قناة تابعة لتليفزيون الدولة.

ماذا عن الصعوبات التي واجهتك خلال عملك كمخرجة خاصة أن مهنة الإخراج مهنة مرهقة خاصة للنساء، كيف واجهتيها؟

لا توجد صعوبات تواجهني فعشقي للمهنة يهون علي أي صعوبة، وأعتقد أن المخرجات أثبتن أنه ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة في ممارسة أي مهنة، لكن إذا كنا نقصد التحديات التي واجهتني أثناء تصوير فوازير أبيض وأسود فكل فريق العمل كان يعمل تحت ضغط الحظر المفروض علينا، وكنت أفكر دوما هل هذا هو الوقت المناسب كي أقومبهذا العمل، هل سأحقق النجاح المرجو، هل سأجد من يقدر ذلك؟ لكن الحمد لله حققت نجاحا كبيرا ووجدت من يقدره ويشيد به.

ماذا عن أكثر عمل إخراجي قريب من قلبك؟

بجانب » روائع الفن « أقرب عمل قريب من قلبي برنامج برنامج سياحي أقوم بإعداده وإخراجه حيث يتناول كل الأماكن السياحية والأثرية التي تتميز بها مصرنا الحبيبة.

ماذا عن فلسفتك في الحياة وهواياتك؟

هواياتي تنحصر في السفر، حياتي أولها وآخرها ابتسامة، فلسفتي في الحياة تتلخص في إرضاء الله وحب ابتغ فيما أتاك الله الدار الآخرة ولا تنسى نصيبك « الناس والتوازن في الحياة فلكل مجتهد نصيب. ،» في الدنيا ما أكثر شيء يقلقك في حياتك وأكثر ما يسعدك؟ أكثر شيء يقلقني المرض وتحول الأقدار، وما يسعدني أن أسمع دعاء والدتي لي بالنجاح والستر والصحة، إذا كنت قد حققت نجاحا في مجال الإخراج أو أي مجال آخر فأهديه لها ولأختي.

ما نصيحتك لمن يقدم على العمل في مجال إخراج البرامج؟

النصيحة الوحيدة أن من يقدم على العمل في مجال الإخراج أن يكون موهوبا ويتحلى بالصبر ليرى نتيجة اجتهاده.

ماذا عن طموحاتك على المستويين الشخصي والعملي؟

طموحي الشخصي أن أقدم برامج راقية تخاطب عقل ومشاعر المشاهد خاصة أن الجمهور أصبح واع، قادر على فرز العمل الجيد دون غيره وخير مثال فوازير أبيض وأسود لولا أنه عمل راق وكان بمثابة عودة لأيام الزمن الجميل لما حققت هذا النجاح الكبير.

لمن توجهين رسالة، وماذا تسطرين بداخلها؟

الرسالة الوحيدة أوجهها لله.. أحمد الله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

المصدر: كتبت : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,489,016

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم