كتبت : ابتسام أشرف

وجها لوجه .. البلايستيشن والموبايل زوجة ثانية

يثير "البلايستيشن" والكمبيوتر ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الأشياء التي هوست الكثيرين في السنوات القليلة الماضية المشاكل بين الزوجين خاصة إذا وصل الزوج لحالة إدمانها.

وعن ذلك تقول منى سالم: زوجي أدمن على لعبة البلايستيشن، طوال الوقت يجلس أمام التلفاز أكثر من حديثي معه أو تعاملنا سويا,وعندما يترك اللعبة يمسك بالموبايل ويستخدم السوشيال ميديا ودائما تلك نقطة الخلاف بيننا.

ويرد أحمد صابر قائلا: تلك الألعاب هي شغف بعض الرجال, فالكثير من النساء مدمنات علىأدوات التجميل أو التسوق, كذلك الرجال لديهم مشاهدة كرة القدم أو ممارستها على الحقيقة أو الألعاب الإلكترونية، لذا على المرأة أن تعلم أن لكل واحد شغف.

تعلق بسمة سليم، خبيرة التنمية البشرية وتقول: على الزوجين أن يبحثا عن نقطة التقاء،وعلى المرأة أن تجد ما يجذبه إليها أو أن يحاول كل من الجانبين مشاركة الاهتمامات والهواياتوالتنازل وإعلاء غاية السعادة والود الأسري.

***

دماغه فيها إيه!

يزداد الرجل ضعفا أمام المرأة التي تهتم به كثيرا،فمن المعروف أن الرجل يحب الاهتمام والعاطفة، وعندما تمنحه شريكته الكثير من الحب والعاطفة والحنان سيزداد حبه لها ويضعف أمامها بمجرّد أن تقول له أنها تحبه وتفصح له عن مشاعرها.

***

وصفة لقلبه

يعد إظهار الاهتمام بالأمور التي يحبها الرجل مثل الهوايات ومصلحته من الأمور التي تقرب المرأة من الرجل، كما يشمل الاهتمام أفكاروآراء الرجل حول الأشياء، وليس بالضرورة أن تكون المرأة تحب ما يحبّه الرجل لكن يكفي أن تُظهر اهتمامها بما يحب، فعلى سبيل المثال إذا كان الرجل يُحبّ التزلج فلا مانع من سؤاله عن رحلاته وطلب الخروج معه في إحداها، لكن يجب التأكد من اهتمام الرجل بما تحبّه المرأة أيضاً لأنه إن لم يكن يبادلها الاهتمام فهذه علامة على أنه لا يريد التعمق بالعلاقة .

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,384,069

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم