جفاف محيط الفم

- أعانى جفافا فى محيط الفم، فهل هناك مستحضر طبيعى يمكننى استخدامه لترطيب وتغذية بشرتى؟

"ع.ع"

من أفضل المستحضرات التى يمكنك استخدامها لتتخلصى من أى جفاف أو اسمرار فى منطقة محيط الفم الفازلين حيث يحتوى على نسب عالية من المواد التى تساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها نظرا لأنه يحفظ السوائل بداخلها بشكل كبير ما يجعلها ندية ناعمة بشكل دائم، ويفضل عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع فذلك يعمل على تجديد الخلايا بشكل منتظم ويجعلها أكثر حيوية وجمالا.

***

جمال الأظافر
- يزعجنى كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافرى، فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟

"ل.م"

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين "B"، لذا أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهى تحتوى على نسب عالية منه، هذا بالإضافة إلى استعمال كريم مغذٍ يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ما يجعله نضرا كما كان فى السابق.

***

إمساك مزمن

أعاني إمساكا مزمنا نتيجة تناول أى طعام، فهل هناك أعشاب طبيعية تخلصنى من الانتفاخات المزعجة، علما أنها تظهرنى مرهقة وشاحبة؟

 "م.ل"

 

لا شك أن جمال المرأة يتأثر بصحتها، لذا فإن من أفضل المشروبات التي تقلل بل وتمنع انتفاخات البطن مغلي النعناع والكمون فهما يهدآن المعدة ويمنعان أي انتفاخات تزعجك، فقط اغلي القليل من النعناع مع كوب من الماء و اشربيه على معدة خالية فهذا سوف يخلصك من انتفاخات المعدة.

***

خطوط بيضاء

- أعاني خطوطا بيضاء على أظافري ما يشوه مظهرها، فكيف أتخلص منها؟

"س.خ"

يرجع اللون الأبيض على الأظافر لنقص شديد في فيتامين B لذا عليك الإكثار من تناول الأكلات التي تحتوي على نسبى عالية من الكالسيوم وفيتامين B حتي يمكنك تعويض نسبة الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، كما أنه من المستحب أخذ مكمل غذائي جيد يحتوي على زيت كبد الحوت لأنه غني بالأوميجا 3 المفيدة للجسم بشكل كبير. 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,460,061

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم