دائما ما تحرص ربات البيوت على إعداد أشهى الأكلات فى ليلة رأس السنة لإدخال البهجة والسرور على أفراد أسرتها، وتتميز مائدة رأس السنة بعدد من الأطعمة التى يبدع خبراء الطهي فى تقديمها خلال تلك المناسبة..

أطيب الأكلات والأطباق يقدمها خبيرى الطهي علاء الشربينى، ويسرى خميس خلال السطور التالية لتتمكنى عزيزتى المرأة من إعدادها خلال احتفالك وأسرتك بالعام الجديد..

الشيف يسرى خميس

الطبق الرئيسي: صدر ديك رومى مشوى مع خضار(جزر، بروكلى، لفت مشوح بالزبدة والسكروالمشروم).

أطباق جانبية: يفضل أن تكون أطعمة بسيطة تتناسب مع الاحتفالات الأسرية مثل بطاطس بالكريمة والجبن، أو طاجن لحم مفروم وبطاطس بوريه وجبن مبشور، أو سلمون بالزبدة والليمون، أو فيليه بقرى بصوص المشروم.

الحلويات: موس الشوكولاتة وموس الكراميل أو كيك على شكل جزع شجرة.

أما بالنسبة لترتيب السفرة: يكون باستخدام شرائط حمراء وخضراء على الكراسي,ورسم  بابا نويل بتلك الشرائط مع الكور الصغيرة المضيئة على السفرة والمفارش الملونة بالأحمر والأخضر.

***

الشيف علاء الشربيني

طبق رئيسي: ديك رومى بلدى مشوى فى منتصف المائدة وحوله بعض الأطباق الجانبية البسيطة التى تتناسب معه مثل المحاشى والشوربة والسلاطات المتنوعة على كافة جوانب المائدة.

أما بالنسبة للحلويات فيمكن أن تكون صينية قرع عسل بالبشاميل أو بطاطا بالبشاميل،كما يمكن إضافةالآيس كريم إليها فهى المفضلة للأطفال.

ترتيب السفرة: يمكن وضع المفارش الملونة وصنع هدايا صغيرة للأطفال وتغليفها بالشرائط الحمراء وتوزيعها على السفرة، كذلك يمكن الاحتفال بشجر الكريسماس الصغير من خلال صنعه وتلوينه فى المنزل بمساعدة الأطفال ووضع الشجرة الصغيرة على السفرة مع الهدايا الملونة.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 428 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,741,476

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز