كتبت : هويدا صلاح

مع استمرار الموجة الثانية لفيروس كورونا وسيطرة الخوف على البعض منه، أصبحت الحاجة ملحة إلى إيجاد طرق طبيعية لتعزيز مناعة الجسم، لذا نقدم لك عددا من الأطعمة المنزلية التى تساعد على تعزيز مناعة جسمك وأفراد عائلتك..

- الفاصوليا الجافة: إن الخضراوات التي تحتوي على العديد من الكربوهيدرات المعقدةتحافظ على مستوى ثابت السكر في الدم لأطول فترة ممكنة، كما تحتوي على بعض المركبات المضادة للشيخوخة.

- أسماك السلمون: أحد أهم مصادر الحمض الدهني "أوميجا 3" التي تقي من زيادة نسبة الكولسترول بالدم، كما أن لحمه يحتوي على مواد فعالة مضادة للالتهاب والأكسدةما يطيل عمر خلايا الجسم.

- العدس: من النباتات البقولية الجافة بأنواعه المختلفة, ويعد العدس مصدراً مهماً للعديد من الألياف التي تخفض نسب الكولسترول بالدم وتنظم عمل الجهاز الهضمي فضلا عنغناه بفيتامين (A).

- الشوكولاتة الداكنة: تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة والالتهابات وتجلط الدم، وتحفاظ على صحة الأوعية الدموية، كما تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ والقلب لذلك يمكن أن تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية.

- الرمان: وهو مصدر مهم للحديد اللازم لتجديد كرات الدم الحمراء، كما يحتوى على المواد التي تساعد على حيوية الخلايا وتقاوم سرطان الرئة والبروستاتا.

- السبانخ: هي من الخضراوات الورقية الداكنة الخضرة الغنية بعنصر الحديد وفيتامين (أ) و(ج) والتي تعد من مضادات الأكسدة المهمة، كما تحتوي على مادةاللوتيناللازمة لصحة العين وسلامة الرؤية.

- اللوز: يعمل على خفض الكولسترول فى الدم ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب بالإضافة لتقوية الجهاز المناعي.

- زيت الزيتون: يحمي شرايين القلب من ترسب الكولسترول على جدارها، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (هـ) ومجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,437,066

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز