بقلم : طاهـر البهـي

 

 مساكين هؤلاء الكومبارس الذين لا يتذكرهم أحد أحياء أو أموات، من هؤلاء وربما هي أشهرهم، الحاجة فايزة التي تحل ذكراها الثالثة شهر فبراير المقبل أي بعد أيام، بالطبع لن تتذكرها "برامج التوك شو" التي لا تتحدث إلا عن النجوم فقط، رغم أنها نجمة بالفعل، واكتشفها دونجوان السينما المصرية رشدي أباظة، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية لم يحتفِ بها أحد، وهي التي أخلصت للفن ولم تحصل منه إلا على الفتات!

توفيت فايزة عبد الجواد المعروفة بكونها أشهر كومبارس في السينما عن عمر يناهز 73 عاما والتي لمعت في تجسيد الشخصية الشريرة والمرأة القوية كأدوارها التي أدت فيه جندية في السجون، رصيدها أكثر من 100 عمل سينمائي!، اكتشفها النجم رشدي أباظة بالصدفة البحتة خلال تصويره فيلم "تمر حنة"، بعد أن خرجت مع سكان الحي الذي يجري فيه التصوير لمشاهدة النجوم لتصبح فيما بعد واحدة منهم،

اشتهرت أيضا بتقديم دور واحدة من العصابات في الأفلام المصرية، من أشهر أعمالها فيلم "هنا القاهرة" مع الفنانين محمد صبحي وسعاد نصر، ومسلسل "بكيزة وزغلول" مع سهير البابلي وإسعاد يونس،

تقدمت للحصول على عضوية بنقابة الممثلين في مصر عدة مرات ولكنها لم تحصل عليها، لأن لعنة ووصمة الكومبارس تطاردها، أيضا عانت من ضعف الأجور التي تتقاضاها في أدوارها القصيرة وعملها "باليومية" وهو أجر لا يجعل منها غندورة كنجمات الشباك!

حتى أنك تندهش إن علمت أن أول أجر تقاضته الحاجة فايزة هو 75 قرشا وأعلى أجر وصلت إليه 500 جنيه فقط، وتميز هذه الكومبارس العاشقة للفن كان يجعل بعض النجوم المصريين مثل ليلى علوي وأحمد زكي ونور الشريف والمخرجين سمير سيف ومحمد عبد العزيز يطلبونها بالاسم للعمل معهم.. رحم الله كل من كتب عليه العمل بالسينما في الظل!

المصدر: بقلم : طاهـر البهـي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,443

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز