كتب : طاهر البهى

وسط توقعات متفائلة بعودة المشاهد إلى دور العرض خلال أيام العيد رغم التحديات بسبب جائحة كورونا، تتعدد الأعمال الفنية التى يتوقع عرضها خلال هذا الموسم ما بين أعمال قد تم الإنتهاء منها مؤخرا، وأخرى قد تم تأجيلها لفترة طويلة بسببب هذه الجائحة، إلا أن الثابت أن الكثيرون يسعون للتواجد على شاشة السينما فى عيد الفطر كما نتعرف على هذا من خلال جولتنا التالية..

انتهت معظم شركات الإنتاج السينمائية من إعداد أفلامها للعرض، إلا أن هناك أيضا عددا منها متردد بسبب التخوفات الموجودة والإجراءات المشددة المتخذة حاليا لمواجهة الكورونا.

هنيدي في العيد

من الأفلام التي حسمت موقفها وقررت خوض السباق، فيلم الفنان الكوميدي محمد هنيدي العائد بقوة لحلبة السباق، فيلم هنيدي يحمل ،» الإنس والنمس « اسم والذي طرح البوستر الخاص به بالفعل، يدور الفيلم في إطار كوميدي/ رعب، واختار هنيدي موسم عيد الفطر بسبب تفاؤله به حيث حقق فيه مسبقا إيرادات مدهشة، وبعد غياب دام 4 سنوات يعود من خلال هذا العمل الذى يشارك في بطولته عدد من النجوم والنجمات أبرزهم: منة شلبي، صابرين، عمرو عبدالجليل وسليمان عيد، ومن إخراج القدير شريف عرفه.

موسى إنسان آلي

من الأفلام الجاهزة للعرض خلال الموسم، ومن المتوقع عرضه فى عيد الفطر المقبل حيث إن الفيلم انتهى بالكامل وأصدرت الشركة المنتجة له برومو صغير أو الإعلان التشويقي تعرضه » البرومو « تشويقي، هذا السينمات قبل بداية عرض الأفلام منذ أيام مما يجعل ميعاد عرضه محتملا جدا خلال موسم العيد، تدور أحداث الفيلم حول أول روبوت  إنسان آلي  يتم اختراعه فى الشرق الأوسط، حيث يمر الأبطال بالعديد من الأحداث التى تجعل الأمور تنقلب ضدهم، الفيلم من بطولة الفنان كريم محمود عبد العزيز والفنان إياد نصار، ومن تأليف وإخراج بيتر ميمى.

العارف: عودة يونس

العارف: عودة يونس من الأفلام المنتظر عرضها، حيث إنه من الأفلام ذات التكلفة الإنتاجية الضخمه جدا وتم الانتهاء بالكامل من الفيلم وأصدرت الشركة المنتجة للفيلم إعلانا تشويقيا قصيرا، والبرومو تعرضه السينمات قبل بداية عرض الأفلام، تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول فى وقتنا الحالى من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة ويقوم بسرقة أحد البنوك عن طريق الانترنت ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطرة، الفيلم بطولة الفنان أحمد عز، محمود حميدة، وأحمد فهمى.

قمر 14

من الأفلام التى انتهى تصويرها بالفعل، مما يجعل ميعاد عرضه قريبا جدا، الفيلم عن 5 قصص حب الفيلم بطولة الفنان ،» هيبتا « مختلفة على نمط فيلمخالد النبوى، أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، خالد أنور،أحمد حاتم، شيرين رضا، غادة عادل، أسماء أبو اليزيد وياسمين رئيس.

عنكبوت أحمد السقا

أيضا من الأفلام المشاركة فى عروض العيد فيلم الذي » العنكبوت « يشهد عودة النجم أحمد السقا بعد غياب دام 4 سنوات بعد آخر فيلم له وهو فيلم هروب « ،» اضطراري ومن المتوقع بشدة خوضه للسباق فى عيد الفطر المقبل حيث إن الشركة المنتجة للفيلم أصدرت إعلان كامل للفيلم ومؤكدة بداخله على عرضه فى عيد الفطر المقبل، تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير يقع فى العديد من المغامرات والمشاكل، الفيلم بطولة أحمد السقا، ظافر العابدين، منى زكى.

ديدو كريم فهمي

في إطار كوميدي ضاحك تدور أحداث الفيلم الفكاهي الذى يقرر هو وأصدقاؤه سرقة أحد العلماء ،» ديدو « ولكن يكتشف أمر سرقتهم ويجرى عليهم تجربة من تجاربه ليتمكن من تحويلهم إلى عقلات إصبع مما يوقعهم فى العديد من المواقف الكوميدية، الفيلم بطولة كريم فهمى، حمدى المرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومى فؤاد، وهو من الأفلام التى تأكد طرحها في عيد الفطر بشكل رسمى حيث إن بوستر الفيلم قد طرح ومكتوب عليه موعد عرضه فى عيد الفطر وننتظر برومو الفيلم.

ثانية واحدة لدينا

تدور أحداث الفيلم حول شاب وفتاة تصطدم سيارتهما ببعض فيصاب الشاب بمرض ما يجعله طفل مرة أخرى لتتولى الفتاة مسئوليته كأم له ومن هنا تنطلق الأحداث الكوميدية.

الفيلم من بطولة مصطفى خاطر ودينا الشربيني ومحمود حميدة وسوسن بدر، وهو من الأفلام التى تم تأجيلها العديد من المرات ولكن قامت شركة الإنتاج بطرح البرومو الخاص به مما يعنى تأكيد عرضه فى عيد الفطر المقبل

المصدر: كتب : طاهر البهى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 341 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,154

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز