بقلم : د. صبورة السيد

فى بداية مقالى أدعو قارئات حواء إلى حسن الظن بالله خاصة وسط ما نعايشه من مخاوف تسببها جائحة كورونا التى لم نعلم لها حتى الآن مصدرا أو أعراض جازمة تجعلنا نميزها بسهولة عن نزلات البرد.

لذا دعوتى أن نستودع أنفسنا وأولادنا الله عز وجل ونأخذ بالأسباب ونمنع الاختلاط إلا في الأهمية القصوي، وأن نهتم بالتغذية خاصة الخضراوات والفاكهة الطازجة مع تجنب الوجبات الجاهزة، والإكثار من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات خاصة التى تعزز عمل الجهاز المناعى، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بوسائل الحماية كارتداء الكمامة، وغسيل اليدين، والاستحمام والنظافة العامة، والوقاية قدر الإمكان من الإصابة بنزلات البرد، وعدم التعرض لأي شيء يساعد على نقل العدوى وذلك عن طريق التباعد وعدم التلامس أو السلام باليدين أو العناق.

كل ما سبق يحتاج إلى تغيير ثقافتنا الصحية لأننا طول الفترة السابقة ليس لدينا أي وعي في استخدام الأدوية بل نتهاون في استشارة الأطباء إلا بعد فوات الأوان، أولادنا ثروتنا الغالية لابد من الحفاظ عليهم بشتى الطرق، وعدم تسرب الطاقة السلبية إل نفوسهم الأمر الذى يبدد قدراتهم ويعرضهم للإصابة بالعدوى حال عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية التى يقلل من شأنها الكثير من الأهالى.

نطلب من الله عز وجل أن ينجي أولادنا ويحفظهم من كل شر ودائما نضع أهمية حياة أولادنا وصحتهم في المقدمة ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع هذا البلاء عن البلاد والعباد

المصدر: بقلم : د. صبورة السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,674

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز