كتبت : نجلاء أبوزيد

ابني لا يسمع كلامي كلما أطلب منه فعل شيء يتركني ويرحل ويعود بعد فترة معلنا فشله في أدائه وأنا متأكدة أنه لم يحاول أصلا أشعر بحيرة لماذا لا يهتم بما أقول وكأننى أكلم الهواء؟

ماما رقية

بداية وقبل الشكوى من كونه لا يهتم أو يلتفت لك غيري أسلوبك في التحدث معه، بداية انزلي جسمك إلى مستوى ابنك وانظري إلى عينيه واجذبي اهتمامه لحديثك وحاولي أن تكون طلباتك منه واضحة وبسيطة وابدئي بتقديم المساعدة فيما لا يستطيع عمله بمفرده، لا تلجئي للصراخ ليسرع في تنفيذ طلباتك لان اعتياده الصراخ سيجعله لا يهتم بتنفيذ طلباتك، حاولي ألا تحبطيه إذا نفذ ما تطلبيه بكفاءة أقل مما تريدن لكن امنحيه أكثر من فرصة حتى يتعلم، امنحيه ثقتك في قدراته واشعريه بمسئوليته عن القيام بأمور بعينها كلما نفذ طلبا ما أشيدى به وبتقديرك للمجهود الذي بذله، مشكلة معظم الأمهات التقليل مما يؤديه الأبناء فهذا يحبطهم طالما ما يقومون به لا يقدر من أحد وطالما هم في موقف الانتقاد دائما فعدم تنفيذ الأمر والإدعاء بالفشل في عمله أسهل لذلك علينا تقديم يد العون ليتعلموا تنفيذ ما نطلبه بحب وليس خوف منا.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,437,656

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز