كتبت : د. عبير بشر

إذا كنت لا تمتلكين حديقة وترغبين فى قضاء وقت ممتع فى الهواء الطلق فبإمكانك تحويل سطح منزلك إلى حديقة جميلة، حيث يعد الرووف إضافة رائعة للمنزل ويحتل مكانة خاصة فى قلوب سكان المدن الذين يتوقون لقضاء الوقت فى الهواء الطلق الرائع فى زمن التباعد الاجتماعى والرغبة فى قضاء سهرات طويلة وممتعة فى المنزل.

فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار لتصميم روف جميل بسطح منزلك..

- اختارى أثاث الرووف بعناية: قد تجدين أن منزلك قد يؤثر بشكل كبير على أجواء مساحتك الخارجية لكن لا يزال لديك في النهاية خيار نوع المساحة التى ترغبين فى إنشائها، فإذا كان الرووف هو كل المساحة الخارجية التى لديك فتذكرى أنه قد يلزم تقسيمها إلى مناطق مختلفة لتناول الطعام أو الاسترخاء أو الترفيه، فقط قومى بتضمين مجموعة حديقة مناسبة لتجمع منطقة لتناول الطعام وأريكة وبضعة كراسى حول طاولة القهوة كمكان للتواصل الاجتماعى قبل أو بعد العشاء وكراسى استرخاء لأيام الإجازات الهادئة فى الشمس.

- لمسات دافئة إلى شرفة الرووف: بالنسبة لشرفة الرووف التى تعد امتدادًا حقيقيًا للمنزل، فإن اللمسات المريحة ضرورية ويجب تضمين الوسائد والأغطية بنفس الكميات على الأرائك الخارجية ما يجعلها أكثر راحة.

- استخدمى موادا خاصة فى الهواء الطلق: لأثاث رووف طويل الأمد استخدمى الأثاث والإكسسوارات وحتى النباتات التى يمكنها تحمل البيئات القاسية.

- المساحة العمودية على الرووف: نظرًا لأن التراس الموجود على السطح يفتقر إلى المساحة الموجودة فى حديقة كاملة الحجم، فإن المساحة الرأسية هى أفضل اختيار لك، لذا حاولى استخدام التماثيل النحيلة والأشجار الطويلة والضيقة ونباتات التسلق التى تتطلب مساحة أصغر.

- إضاءة الرووف: إذا كنت تخططين لقضاء كل لحظة من الاستيقاظ فى الاستلقاء تحت أشعة الشمس فى وقت متأخر من المساء، فقد تجدين نفسك بحاجة إلى بعض المساعدة الإضافية لإضاءة الرووف الخاص بك.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,397,864

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز