بقلم : د. أحمد صبرى

وجدت الأبحاث أن فقدان الوزن بنسبة 5 – 7٪ كافٍ لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 58٪ في الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهذه الحالة بالنسبة لشخص يزن 200 رطل، ستكون هذه خسارة 10 أو 14 رطلاً.

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به فإن فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين ومقدمات السكري والمضاعفات الصحية التي يمكن أن تنتج.

يتطور مرض السكري من النوع 2 عندما يكون لدى الشخص مقاومة الأنسولين، والتى تعني أن الجسم لم يعد حساسًا للأنسولين ولا يمكنه استخدام هذا الهرمون بشكل صحيح، مع مرور الوقت قد يتوقف الجسم عن إنتاج هذا الهرمون، وعندما تبدأ مقاومة الجسم للأنسولين لا توجد علامات وأعراض لمرض السكري، وتكون مستويات السكر في الدم طبيعية.

يعزز الوزن الزائد من خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري لذلك قد يساعد فقدان الوزن الشخص على منع هذه الحالات.

يحتاج الأشخاص المصابون بمقاومة الأنسولين أو مقدمات السكري أو المعرضون لخطر الإصابة به إلى إستراتيجية غذائية ونمط حياة طويلة الأمد لحماية صحتهم، لن يقلل النظام الغذائي القاسي من مقاومة الأنسولين.

يؤكد البرنامج الوطني للوقاية من مرض السكري التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على تناول المزيد من الأطعمة الصحية وممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني كل أسبوع.

المصدر: بقلم : د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,857,445

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز