عادل دياب

 "إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

وذلك عبر الإيميل

[email protected]

 

ليس شهر إسراف ومبالغة

كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم، أعاده الله على مصرنا الحبيبة بكل الخير و السعادة.

بهذه المناسبة كنت تابعت على صفحات مجلتي المحبوبة “حواء” موضوعات في غاية الأهمية خلال الفترة الماضية تخاطب المرأة باعتبارها وزيرة اقتصاد بيتها، وباعتبارها المسئولة الأولى عن تدبير أمور أسرتها، كذلك من خلال حملة مجلة “حواء” الإيجابية جدا عن دور المرأة في اقتصاد بيتها وأسرتها، والتي كان لمدينتي الإسكندرية الحبيبة نصيب في هذه الحملة الإيجابية الناجحة والرائدة من خلال حضور مجلتي الحبيبة إلى الإسكندرية، ضمن المدن والمحافظات التي زارتها الحملة.

بالطبع فإن رأيي ومساندتي وإعجابي بالدور الإيجابي الذي تقوم به مجلة “حواء” لا يحتاج إلى دليل، ومما دفعني لكتابة هذه الرسالة، ما لمسته من إيجابية نحتاج إليها خاصة مع شهر رمضان الكريم، الذي تجد فيه كثير من السيدات المصريات أنفسهن تحت ضغوط اقتصادية، بسبب زيادة نفقات الطعام والحلويات والعزومات.

ما أريد أن أقوله إن النصائح التي أصبحت تعرفها أغلب السيدات، خاصة في أوقات تحتاج إلى زيادة الميزانية، والتي قدمتها مجلة “حواء” مثلا في أعداد كثيرة، هي نصائح مفيدة جدا، وكل ما تحتاج إليه السيدة المسئولة عن بيتها، أن تذكر نفسها بأنها وزيرة الاقتصاد المسئولة عن رفاهية أسرتها بتدبيرها الذكي، وأن رمضان الكريم هو شهر صيام وعبادة وتراحم وصلة رحم، وليس شهر إسراف ومبالغة في النفقات والسهرات والعزومات والأصناف والحلويات، التي سرعان ما نشبع منها بعد الإفطار بدقائق، وقد يكون هناك آخرون لا يجدون ما يتوفر لنا.

لذلك فالاعتدال مطلوب، والتراحم ومساعدة الأقارب والأهل والجيران وكذلك غير القادرين واجب على كل قادر يحب أن يقضي رمضان في طاعة ومحبة وفضل من الله.

أميمة جاد

الإسكندرية

 

***

عدت يا أحلى الشهور

عدت يا شهر الصيام.. عدت يا أبهى الشهور

عدت خيرا وسعادة.. عدت نورا فوق نور

عدت شهرا للمحبة.. عدت تملأنا سرور

عدت يا شهر الصيام.. عدت إحسانا ورحمة

عدت شهرا للعبادة.. عدت شهرا فيه همة

عدت خيرا في بلادي.. عدت في الأجواء نعمة

عدت يا شهر الصيام.. عدت أنوارا تدور

عدت أهلا عدت صحبا.. عدت عزا وحبور

عدت يا شهر الصيام.. عدت يا أحلى الشهور.

أسماء حسن

المنصورة

المصدر: عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1473 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,392,490

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز