كتبت: حنان هزاع 
جفاف الشعر 
أعانى جفاف شعري، فما أفضل ماسك يساعدني على تغذيته وتنعيمه؟ «ح.ن»
من أفضل وأسهل الماسكات التي تغذى الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد على إطالته ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض البيض، فقط من ملعقتين اخلطي ملعقة من المايونيز مع : زيت الزيتون مع بياض بيضة جيدا لتحصلي على قوام متجانس ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين بعدها اغ اغسلي شعرك جيدا بالماء الد الدافئ والشامبو و على التأكد من إزالة أي . من أثرل واحرصى من شعرك، ثم ضعي طبقة غنية من البلسم واغسليه جيدا وصففيه
*****
تلف جلد الأظافر
أعاني تلف الجلد حول الأظافر ما يسبب . الألم ويشوه مظهر يدي، فهل هناك مستحضر طبيعي يعالج هذا التلف؟
«سی»
أهم أسباب حدوث ذلك التلف حول الأظافر نقص. فيتامين B لذا اكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك فهي غنية بفيتامين B، كذلك الجبنة القريش فهي تحتوي على نسبة عالية منه، مع استعمال كريم غنى يساعدك على التخلص من الجلد التالف
*****
اسمرار الركبتين 
اعاني اسمرار الركبتين، فهل هناك وسيلة ؟
ج .ن»
تعانى الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلى اللون الغامق، وللتخلص منها يمكنك دعكها جيدا بلوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم ادعكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.
********
جفاف محيط الفم
مع بداية فصل الشتاء أعانى جفافا في محيط الفم، فهل هناك مستحضر طبيعي يمكنى استخدامه الترطيب وتغذية بشرتي ؟ « ش.خ»
من أفضل الله ل المستحضرات التي يمكنك استخدامها لتتخلصي من أي جفاف أو اسمرار في منطقة محيط الفم الفازلين حيث يحتوى على نسب عالية من الواد التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها نظرا لأنه يحفظ السوائل بداخلها بشكل كبير ما يجعلها ندية ناعمة بشكل دائم، ويفضل عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع فذلك يعمل على تجديد الخلايا بشكل منتظم ويجعلها أكثر حيوية وجمالا.

المصدر: كتبت: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 438 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,788,983

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز