كتبت: نهى عبدالعزيز

يعلم الجميع أن الرجل دائما ما يبحث عن المرأة ويحتاج إليها، فالمرأة والرجل كل منهما يحتاج للآخر، فهى تحتاج للسند والأمان، وهو يحتاج للحضن الدافئ وشريكة الحياة، ولكن شخصية الرجل مختلفة كثيرا عن المرأة، فعقله وقلبه يبحثان دائما عما هو مختلف وجذاب، فليست كل امرأة قادرة على أن تكسب قلب الرجل، ولذلك إليك بعض النصائح التى يجب أن تفعليها لتكسبى قلب الرجل.

- الابتسامة وروح الدعابة: تعد الابتسامة من أهم الأشياء التى تجذب الرجل للمرأة فدائما ما ينفر الرجل من المرأة الكئيبة، والتى تختلق المشاكل والمنازعات، فالمرأة الضحوكة التى تتمتع بالمرح تخطف قلب الرجل وتجعله يحب الحياة معها لكونها تهون عليه الصعاب والضغوط النفسية بخفة ظلها.

- الذكاء: يذوب الرجل عشقا فى المرأة التى تتمتع بالذكاء، على الرغم من أنه قد يظهر عكس ذلك، ولكنه دائما ما يبحث عن المرأة الذكية التى تستطيع أن تحل معه مشاكله وتحاوره وتفهم ماذا يريد دون أن يتحدث.

- الثقة: عندما تكون المرأة واثقة من نفسها يسهل عليها الاستحواذ على قلب وعقل الرجل، فالثقة دليل على النجاح والرجل عاشق للمرأة الناجحة حيث يجدها قادرة على تحمل المسئولية والنجاح فى حياتها الأسرية معه.

- المدح: يحب الرجل أن يتم مدحه والحصول على مجاملات من قبل المرأة، ولكن يجب أن تختارى الأوقات المناسبة للمدح ولا تكونى منافقة ولا تجعليه يشعر بالغرور.

- كونى امرأة قوية: لا تكوني سهلة المنال فالرجل لا يحب المرأة التى يستطيع الحصول عليها بسهولة ودون عناء، فطبيعة الرجل ترفض ذلك، كما أن هذا يزيد من قيمتك واحترامك فى نظره، ويجب أن تختفى بين الحين والآخر، ولا تكونى متاحة فى أى وقت. 

- الاهتمام: يشعر الرجل بالحب والتقدير تجاه المرأة التى تفهمه جيدا وتهتم به واحتياجاته، فمشاركتك لاهتماماته واهتمامك به سيجعلانه يحبك ويرتبط بوجودك، ولكن لا تبالغى حتى لا تصبحى عبئًا عليه وكأنه مراقب.

- شياكتك وجمالك: يحب الرجل الجمال وينجذب للمرأة الجميلة التى تهتم بنفسها وبشياكتها واختيار ملابسها، فهو يريد أن يراها جميلة دائما حين ينظر إليها، فيجب أن تهتمي بشياكتك وأناقتك وجمالك فهذا يساعدك فى أن تكسبى قلب شريكك. 

- الود وحسن المعاملة: تعاملى مع أهل الزوج بود واكسبى محبتهم بالطريقة التي تحفظ لك كرامتك فهذا يوطد روح المحبة مع زوجك.

- الاهتمام بالنظافة: اهتمام المرأة بأدق شئون المنزل كالنظافة والترتيب والتنظيم مهما كانت إمكانيات الزوج من شأنه أن يبث روح الهدوء والراحة لديه.

- التواصل: كلمات التعبير عن المحبة والود يجب أن تكون مستمرة بين الزوجين وبعض الكلمات البسيطة التي تقولها الزوجة للزوج في لحظات همومه يكون لها وقع السحر في صفاء نفسه وتعلقه بزوجته وتزيد محبته لها.

- الاحتواء: الزوج أحيانًا يبحث في زوجته عن الأم التي يفتقر إليها أو افتقدها ومن وقت لآخر قد يدعو زوجته بـ "ماما" وهنا يتوقع منها أن تغمره بحنانها من جانب الأمومة الفطري لديها.

- المشاركة في اتخاذ القرار: المشاركة في اتخاذ القرار عندما تتخذ الزوجة أي قرار مصيري دون الرجوع للزوج فإن هذا التصرف يجرح كرامته لذا يجب عليها مراجعته في أي أمر يخص حياتها والوصول لاتفاق معين يرضى كل منهما قبل تنفيذه.

- تخلى عن الطلبات غير الضرورية: إذا كانت ظروفه المادية متعسرة أو لا تسمح باستيفاء تلك المتطلبات لأن هذا يشعره بالعجز وينعكس بالسلب على نفسيته ومن ثم على تعامله معك ويهدد استمرار العلاقة بشكل صحي.

- تجنبى تماماً الصوت المرتفع: أكثر ما يكرهه الرجال بدون استثناء المرأة التى يرتفع صوتها ليصل إلى مسامع الجيران عندما تتحدث إليه فهذا أمر ليس مكروها وحسب بل أن الصوت المرتفع ينقص بشكل حاد من حقها وتنهار أمامه أنوثتها لتسقط بلا رجعة لذلك عند تحدثك مع زوجك احرصى على أن يكون صوتك منخفضا حتى وإن شعرتى بالغضب تجاهه بسبب أمرٍ ما حاولى قدر الإمكان السيطرة على أعصابك ومناقشته فالصوت المرتفع أول ما يضيع به هو حقك لأن الرجل حتماً سيترك المشكلة الأساسية ويتحدث على صوتك المرتفع.

- إياكِ وإثارة غيرته: لا تحاولى إثارة غيرة الرجل ومدح رجل آخر أمامه فالرجل الشرقى يحب أن يكون هو الأول والأخير فى حياة المرأة وقلبها لذلك إياكِ ومحاولة إثارة غيرته بإقحام رجل آخر فى حديثك معه لأن هذا الخطأ الفادح تقع فيه نسبة كبيرة من النساء.

- كونى له أنثى.. يكن لكِ رجلًا: يعشق الرجل أنوثة المرأة فى ملبسها، وصوتها، ورائحتها، فكونى طاغية الأنوثة طوال وجوده فى المنزل، واعلمى أن تأنقك عند الخروج، وإهمال مظهرك فى البيت من أكثر ما يسبب الضيق لزوجك 

- النظر لإيجابياته دائمًا: كل إنسان يحمل فى شخصيته الإيجابيات والسلبيات؛ انظرى لنفسك فى مرآة الحقيقة وواجهى نفسك بعيوبك قبل أن تنظرى لعيوب زوجك، وتذكرى دائمًا إيجابياته ومميزاته وحسناته معكِ لتنعمى بالسعادة.

- افتخرى به أمام الآخرين: من أكثر الأمور التى تجعل زوجك لا يرى غيرك أن تفتخري به أمام الآخرين، وبخصاله وذكائه وفطنته، فاحرصى على ذلك دومًا.

- انتقديه بحنان: مهما كان الرجل متفتحتًا، ويتقبل النقد.. لكنه لا يقبل نقدك له.. وإن لم يتذمر، فسينفر منكِ فى صمت، فإن أخطأ فلتنتقديه بحنان و"دلع".. وناقشيه فى أخطائه بحنان وهدوء، وانسى تمامًا اللهجة الآمرة أو الناهية فى علاقتك معه.. فستجدينه كالحمل الوديع.. وينفذ أوامرك بحب ودون نقاش.

- الاستماع: من أكثر الطرق التي تجعل زوجك لا يرى غيرك هو أن تكوني مستمعة جيدة له، خاصة عند عودته من العمل، بعد يوم شاق، فاحذري أن تتحدثي معه في أي مسألة سواء إيجابية أو سلبية عند عودته، لأنه يكون لازال محملا بأعباء ومشاكل العمل.

- الحفاظ على هدوئك: من أكثر الأمور التي تأسر قلب الرجل وعقله، عند حدوث مشاجرة أن تستطيع الزوجة التحكم في غضبها وهدوء أعصابها، وألا تصطدم به، أو تتجاوز في حديثها أو في ألفاظها، فعندما تستطيع الزوجة فعل ذلك، سيأتي لها آسفا حانيا، إذا أغضبها أو تجاوز معها في أي كلام أو تصرفات.

- التفكير فيه: الزوجة المحبة لزوجها عليها أن تفكر فيه دائما في احتياجاته وأن تحاول مشاركته اهتماماته، أن تفاجئه من آن لآخر بليلة رومانسية جميلة وتستقبله بالشموع والورود والعشاء الذي يحبه .

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,785,091

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز