هل من سبيل لإيجاد الحب؟! فمنذ نعومة أظافري وحلم الارتباط بشخص يبادلني الحب والاهتمام يراودني طوال الوقت إلا أن الوصول إليه بات مستحيلا .. فكلما قابلت شابا أعجب بإحدي صديقاتي واكتفي بالنظر لي باعتباري أقرب الأصدقاء .. فهل من وسيلة تساعدني لجذب انتباه الشبان؟!

يبدو أن هذه الفتاة ليست الوحيدة التى تعانى من عدم معرفة الطريق لقلوب الشباب فغيرها الكثيرات وهو ما يؤكده خبراء العلاقات الإنسانية والذين يقدمون عدة خطوات من خلالها تستطيع الفتاة إيجاد شخص يبادلها الإعجاب ويمكن اجمال تلك الخطوات فى الآتى:

شلة الأصدقاء : تشكو الكثيرات من عدم إتاحة الفرص المناسبة للتعرف على الطرف الآخر لذلك ينصح بالخروج فى أماكن تجمعات الشباب وسط شلة من الصديقات بشرط ألا يزيد عددهن عن 3 حتى تتاح فرص أفضل للتعارف .

راقبى تصرفاتك : عادة ما يلاحظ الشبان طريقة الفتاة فى تناول المشروبات والأطعمة لذلك عليك بمراعاة ذلك بحيث تتناولين مشروباتك وطعامك ببطء مع الاستخدام السليم لأدوات الطعام حتى يشعر الطرف الآخر بأسلوبك الرقيق فى تناول الطعام .

الابتسامة الرقيقة : تعتبر الابتسامة الهادئة المفتاح السحرى لجذب الطرف الآخر .. فعادة ما يقلق الرجل من الوجه القلق أو العبوس بينما ينجذب لملامح الوجه الهادئة ذات الابتسامة الرقيقة .. ولأن ما يشعر به الشخص فى الداخل ينعكس دائما على ملامحه الخارجية فدائما ننصح بالهدوء الداخلى حتى تبدو ابتسامتك طبيعية دون تصنع .

لغة العيون : حين يقترب منك أحد الشباب احرصى على النظر إلى عينيه دون التحديق فيهما .. فالرجل ينجذب للغة العيون بشرط أن يصاحبها نظرة بها قليل من الخجل والغموض .. الأمر الذى يدفعه للتدقيق أكثر فى عينيك والبحث عما يحملانه من غموض .

أصول طرح الأسئلة : تخطىء بعض الفتيات عند تعارفهن على أحد الشبان بالتسرع فى طرح الاسئلة الشخصية مما يشعرهم بالملل لذلك أحرصى على أن يبادر أولا الطرف الآخر فى السؤال عما تدرسينه أو العمل الذى تقومين به ومكان مسكنك وخلافه .. ثم بادليه نفس الأسئلة حتى لايشعر بأنك تبحثين عن شخص ترتبطين به فيسرع فى الهرب .

الحوار الإيجابى : عند بداية التعارف على شاب احرصى على عدم تطويل الحديث على أن يتضمن موضوعات عامة حول الاجازات والهوايات والأعمال الدرامية حتى تتاح لكلاكما فرصة التعرف على خطوط عريضة لأفكار الآخر من خلال موضوعات عامة حقيقية

 

المصدر: مروة لطفي - مجلة حواء
  • Currently 93/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 5356 مشاهدة

ساحة النقاش

BAMBOTSHAA
<p>الحاجة دى نصيب</p> <p>&nbsp;</p>
BAMBOTSHAA فى 15 أكتوبر 2010 شارك بالرد 0 ردود
hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,459,109

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز