ما أن أعلن الامير ويليام حفيد ملكة انجلترا خطبته لصديقته كيت حتي بدأت الصحف ووسائل الاعلام تعيد إلي الاذهان كل ما يتلعق بأفراح واحتفالات الاسرة الملكية في بريطانيا كانت البداية مع عقد مقارنة بين الاعلان الرسمي لخطبة ويليام مع اعلان خطبة والده الامير تشارلز لوالدته الاميرة الراحلة ديانا خاصة أن ويليام حرص علي أن يكون خاتم الخطبة الذي اهداه إلي خطيبته هو نفس خاتم والدته.. وعلق علي ذلك بأن هذا الخاتم عزيز علي قلبه مثل كيت تماما كما أن اهداءه اياها يعني تواجد أمه في هذه المناسبة الخاصة جدا.

وقد كان هذا التعليق هو البداية للعديد من المقارنات والتكهنات التى قامت بها وسائل الاعلام كان اولها عقد مقارنة بين الملابس الزرقاء التى ارتدتها كيت فى أول صور رسمية لها، والملابس الزرقاء التى ارتدتها ديانا فى أول ظهور رسمى لها..

ثم بدأت بعد ذلك التكهنات حول موعد وشكل الزفاف.. وهنا قامت مجلة «هاللو» البريطانية باسترجاع لصور وشكل جميع حفلات زفاف الاسرة الملكية فهل يأخذ زفاف ويليام وكيت طابعه من مثل هذه الحفلات أو سيكون له طابع خاص..

البداية كانت عام 1947 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وقتها اعتبر العالم زفاف الاميرة اليزابث للامير فيليب هو بارقة الامل بعد الطريق الطويل الصعب الذى سار العالم فيه لذا كان حفل الزفاف الذى أقيم يوم 20 نوفمبر فال حسن للعالم اجمع لتمر الايام وتصبح الاميرة العروس هى الملكة اليزابث الثانية التى لديها اربعة من الابناء فكيف كانت حفلات عرسهم ؟!

زفاف القرن

لا يهم الترتيب، وانما الأهمية فلم يعرف العالم زفاف حاز بشعبية مثل ما أطلق عليه «زفاف القرن» وهو حفل زفاف الامير تشارلز الابن الاكبر لملكة انجلترا لليدى ديانا..

وذلك فى 29 يوليو عام 1981.. حضر الزفاف 3500 شخص، وشاهده أكثر من 750مليون عبر تليفزيونات العالم أجمع.. وكان هذا العرس هو اكبر الاحداث التى نقلتها وسائل الاعلام فى ذلك الوقت تستمر الافراح الملكية ويحتفل الابن الاوسط الامير اندرو بزفافه على سارة فرجسون في 23يوليو 1986.

وقد اقام احتفالا كبيرا حضره أكثر من الفين شخص.

لكن الابن الاصغر الامير ادوارد عندما تزوج من صوفى أقام احتفالا ملكيا بسيطا جدا ولم يشهده الكثيرون.. بقى أول أفراح ابناء ملكة انجلترا وكان من نصيب ابنتها الاميرة آن وكان ذلك يوم 14 نوفمبر 1973 عندما تزوجت للمرة الاولى من مارك فيليبس وقد كانت سعادتها واضحة للجميع وهى ترتدى ثوب الزفاف الابيض ذا الرقبة العالية..

ورغم أن العالم كله ينتظر الآن زفاف ويليام وكيت لكنه لن يكون أول احفاد الملكة اليزابث الذين دخلوا القفص الذهبى فقد سبقه بيتر فيليبس ابن الاميرة أن الذى تزوج فى 17 مايو 2008 لكن سيظل الجميع يتطلع إلى شكل حفل زفاف ويليام وكيت وفى ذهنه صورة حفل زفاف ابويه فهل سيصبح مثله ويكون حفل زفافه هو زفاف القرن ؟! هذا ما ستكشف عنه الايام .

 

المصدر: ايمان العمرى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,569

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز