قد نسمع عن أطول رجل في العالم ولكن قد نصاب بالدهشة أو الصدمة لو علمنا بأن هناك رجلا يمتلك فما تصل سعته إلي 17 سنتيمتراً هذا بالفعل ما يفتخر به الشاب الأنجولي فرانسيسكو دمينجو جواكيم البالغ من العمر 20 عاماً والذي دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية العالمية لإمتلاكه أوسع فم في العالم ويشير إلي أنه يستطيع إدخال علبة مياه غازية بأكملها داخل فمه وإخراجها بكل سهولة ولمعرفة المزيد من الطرائف والغرائب إقرئي معنا السطور التالية .

تمكن شاب مصرى من دخول موسوعة جينس العالمية للأرقام القاسية عندما قام بآداء تمرين الضغط على إصبعين فقط 46 مرة فى دقيقة واحدة وهذا الشاب يدعى محمد محمد على زينهم 25 عاماً وحاصل على بطولة مصر على مستوى المعاهد الأزهرية لمدة 6 سنوات على التوالى فى اللياقة البدنية ويعد أحدث عضواً ينضم إلى موسوعة جينس عندما أدى 46 عدة ضغط على إصبعين تحت سفح الهرم بمناسبة إحتفال مصر بأعياد الرياضة أمام 30 قناة تليفزيونية وفى حضور ممثلين لمؤسسة جينس العالمية للأرقام القياسية ويستطيع محمد أن يؤدى بعض التمارين «الإعجازية» كالمشى على الحوائط دون أن يتعلق بشىء على الإطلاق.

التركى سلطان كوسين الذى حطم بطولة الرقم القياسى لأطول رجل بالعالم حيث بلغ طوله 46ر2 متراً كما أنه مرشح للفوز بلقب الرجل ذى أطول أذرع وسيقان.

بريطانية ذات أكبر عدد من الحلق فى جسمها تدعى ألين ديفيد سون حيث بلغ عدد الحلقان 4225 حلقة.

وتم رصد أكبر حلزون فى العالم ويدعى الحلزون الإفريقى العملاق أخاتينا أخاتينا حيث يصل طوله إلى 3ر39 سنتيمتر ويزن 900 جرام.

كما حطم القس الكندى كافين فاست الرقم القياسى لأثقل شاحنة تجر على يد رجل إذ قام بجر شاحنة وصل وزنها إلى 243ر57 كيلوجراماً لمسافة 100 قدم.

ويعد كينى جورج من أطول لاعبى كرة السلة فى العالم حيث يصل طوله إلى 31ر2 متر ووزنه 162 كيلوجراماً ويلعب فى صفوف كلية شمال كارولاينا ومن سكان شيكاغو فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكبر سجادة فى العالم إيرانية عرضت فى مصلى طهران أكبر سجادة مصنوعة يدوياً فى العالم وتبلغ مساحتها ستة آلاف متر مربع وتتميز السجادة بأرضية خضراء وحاشية ذهبية اللون مع نقوش تحمل مزايا وخطوط الفن الإسلامى واحتوت حياكتها على 2ر2مليار عقدة وتم انضمامها إلى موسوعة جينس للأرقام القياسية العالمية كأكبر سجادة فى العالم.

وأكبر كرة أربطة صنعها جوباول واستخدم فيها 300 ألف رباط من مختلف الألوان وبذلك دخل موسوعة جينس.

كما تم رصد أطول سكين جيب فى العالم يبلغ طولها 9ر3 متر وتزن 122 كيلو جرام قام بتصميمها مجموعة من الشباب فى البرتغال.

ومن الغرائب والطرائف أيضاً أطول خشبة تزلج فى العالم حيث يبلغ طولها 534 متراً ويمتلكها 1043 متزلج فى السويد.

كما دخلت نجفة مصرية موسوعة جينس والتى توجد فى مسجد الشربتلى بالقاهرة ويذكر أن النجفة المصرية مصممة على شكل مبنى مكون من 6 طوابق كلها من النحاس المطلى بالذهب عيار 24 وتزن حوالى 3 أطنان والنجفة من الطراز الإسلامى المنفرد فى مضمونها وشكلها ويبلغ إرتفاعها 7ر17 مترا وعرضها 5ر12 متراً للضلع بقطر 6ر17 متراً.

وأيضاً دخلت سلطنة عمان موسوعة جينس العالمية إثر صنع أكبر طبق من «المكبوس باللحم» فى العالم ضمن فعالية نظمت بتكاتف عدد من الشركات العمانية فى إطار احتفالات السلطنة والطبق صنع من 4 أطنان من الأرز و6 أطنان من اللحم و4 أطنان من الخضراوات و2000 علبة زيت طبخ و4 آلاف دجاجة و25 كيلوجراماً ملح واستغرق 10 ساعات لإعداده.

أقدم طفل فى العالم :

تعتبر مومياء الطفل «ديتمولد» واحدة من أشهر المومياوات فى العالم وهى لطفل لا يتجاوز عمره 10 أشهر لكن المومياء نفسها عمرها أكثر من 6500 سنة وتعود إلى الفترة بين 4504ق.م إلى 4457ق.م، وتم اكتشافها عام 2010 حيث عثر عليها الباحثون فى بيروت ثم حملت اسم «ديتمولد» الألمانى ويعتقد الباحثون أن الطفل مات بسبب سوء التغذية.

ووجدت المومياء مدفونة فى قماش من الكتان مع بعض التمائم فى عنقه لنقص فيتامين د تحديداً والمومياء معروضة الآن فى مركز كاليفورنيا للعلوم ضمن معرض يضم أكثر من 1050 مومياء من جميع أنحاء العالم وعلى رأسها مومياوات مصريات.

يبتلع 2060 قطعة ماس:

ابتلع مهرج سيريلانكيا 2060 قطعة من الألماس والأحجار الكريمة لكى يتمكن من تهريبها إلى الهند لكن الحظ الذى حالفه 3مرات من قبل لم يخدمه هذه المرة فمن الواقع أن الكمية كانت أكبر من أن يتحملها أحشائه فكان لا يقوى على جلوس كرسى الطائرة مما أثار ريبة السلطات وعندما سألته الشرطة التى قد تلقت بلاغاً وقامت بتفتيش حقائبه وسألته عن سبب عدم جلوسه فأجاب بسبب إصابته «بالبواسير» وبالكشف عليه تبين وجود القطع الموضوعة فى 42 كيسا صغيراً.

سيارة تعمل بالشيكولاتة :

قدم باحثون بريطانيون سيارة جديدة ومصنوعة بالكامل من الجزر والبطاطس والكتان وشاركوا بها فى سباقاً نظمه معهد

ماساتشوتس لتكنولوچيا الطاقة والذى نظم سباقاً فورميلا للسيارات النظيفة، وسرعة السيارة تصل إلى 135ميلا/ساعة ويمكنها الانطلاق بسرعة 60 ميلا/ساعة وقال أحد الباحثون المشاركون فى تصميمها أنها سيارة صديقة للبيئة وهى تنظف البيئة حيث أنها تعمل أثناء سيرها بوقود نظيف وكلها مواد مصنوعة من سلة القمامة ومن مكونات فى السوبر ماركت فبدلا من استخدام البنزين نستخدم مخلفات الشيكولاتة وأى زيوت نباتية أخرى.

تايوانية تتزوج نفسها :

أقامت فتاة فى الثلاثين من عمرها حفل زفاف لنفسها، ارتدت فيه فستانا أبيض وحجزت فى قاعة فندق ودعت أصدقاءها ومعارفها وقامت بجميع الإجراءات اللازمة لعقد قرانها ولكن بدون وجود عريس وقالت الفتاة التى تدعى «شويبية» لقد مللت من الإنتظار، إننى أحلم باليوم الذى أرتدى فيه الفستان الأبيض منذ أن كنت طفلة وأنا الآن فى الثلاثين من عمرى وناجحة فى عملى ولكننى لم أقابل الشخص المناسب فلجأت إلى هذا التقليد الجديد لكى تقلده كل فتاة.

زراعة اللحمة :

يعتقد باحثون هولنديون أن بإمكانهم زراعة اللحوم بدلاً من الحصول عليها من المواشى، وهم عاكفون حالياً على تطوير تقنية جديدة تمكنهم من إنتاج لحوم إصطناعية فى غصون عشرة أعوام، وذلك عن طريق دراسة واسعة لنظام الخلايا العضلية لحيوانات الخنازير والدجاج والبقر فى المعامل على نطاق واسع تماماً كما هو الحال فى إنتاج الزبادى والإنسولين، ويقول أن اللحم المستخرج سيكون قريب الشبه باللحم الطبيعى وله نفس المذاق.

أطول ساندوتش فى العالم :

قامت إمارة دبى مؤخراً بإعداد أطول ساندوتش فى العالم حيث بلغ طوله، 2667 متراً وتم حشوه بـ 5،1طن جبن وخضراوات، وتم تسجيله بموسوعة للأرقام القياسية بإعتباره الأضخم عالمياً حيث شارك أكثر من 200 شخص فى اعداده واستطاعوا تحطيم الرقم القياسى المسجل للعام الماضى باسم سكان مدينة «كازان دى سكو دوها» الإيطالية الذين صنعوا ساندويتشاً طوله 2000متر وقالت «فيسنافا سوكاو» المسئولة الإعلامية عن هذا الحدث أن الساندويتش الجديد استخدم فى حشوه اكثر من نصف طن من الاجبان القابلة للدهن و525 كجم من الطماطم و365كجم من الخيار والزيتون وأشارت الى أن الحشو والتقطيع استغرق نحو(ه) ساعات حيث تم تقسيمه إلى 10 آلاف من الحجم التقليدى وبدأت عمليات توزيعه 103 آلاف من العمال والمحتاجين من جمعية الهلال الاحمر الإماراتى وأن هذا المشروع يأتى ضمن جهود الشركة لمكافحة الجوع فى العالم.

 

 

المصدر: أسماء صقر - سماح موسى - مجلة حواء
  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 3614 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2010 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,683,803

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز