محافظ الأقصر يلتقى شباب مصر بالخارج


رحب الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر بأبناء مصر فى الخارج بوجودهم على أرض طيبة وزياراتهم لكافة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن فكرة الملتقى - الذى ينظمه المجلس القومى للشباب خلال الفترة من 22 ديسمبر حتى 2 يناير تحت رعاية السيدة سوزان مبارك - رائعة حيث يتم تجميع شباب مصر المقيم بمختلف دول العالم معا على أرض الوطن ليتبادلوا الحوارات والأفكار ويزوروا المعالم السياحية والأثرية لمصر ويتعرفوا عليها بوطنهم الأم مصر.

وأوضح أن مناقشتهم لكافة القضايا والأحداث التى تقع داخل مصر خلال لقائهم مع المسئولين يوضح أمامهم الحقائق ويجعلهم مستعدين للدفاع عن مصر فى أى مكان فى العالم.

وعن الاهتمام بآثار الأقصر ذكر أن هناك اتجاها الآن لجعل الأقصر متحفا مفتوحا ليتوافد إليها كل السياح من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الأقصر حققت أعلى معدل فى الإشغال السياحى خلال الأزمة العالمية الأخيرة، وأن هذا العام قد توافد عليها أكثر من 2 مليون سائح . وأنه يجرى الآن تطوير كافة المناطق الأثرية بالمحافظة حيث تم تطوير ساحة معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعالجة المياه الجوفية حولهما بالإضافة إلى إضاءة البر الغربى وتطوير الشوارع الداخلية والمواصلات والخدمات المقدمة وذلك لجعل الأقصر مقصداً لكل سياح العالم.

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 397 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,079,987

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز