<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

نصـائـح للحفاظ

علـى مستـوى المعيشـة

إعداد : أميرة اسماعيل

مقابل الأموال التى نمتلكها فى أيدينا إننا نملك معها القدرة على أن نكون من الطبقة الغنية أو المتوسطة أو الفقيرة وهنا نقدم لك العديد من النصائح والخطوات التى تجعلك فى منأى عن الإفلاس والحفاظ على مستوى معيشى مناسب لك ولأسرتك .

البطاقة الائتمانية

يواجه كثير ممن يستخدمون البطاقات الائتمانية مشكلة اقتطاع جزء من الرصيد ممن لا يستخدم بطاقة الائتمان كثيرا، لذلك يمكنك البحث عن بنوك لا تخصم مبالغ كبيرة فى الوقت الذى لا تستخدم فيه بطاقتك لأنك تشعر أنه مبلغ مقتطع من غير حق يشعر صاحبه بأنه يعاقب على افتقاده وعدم انفاقه وإليك نصيحة أخرى عند استخدام البطاقة الائتمانية .

الدفع نقدا

إن استخدام البطاقة الائتمانية فى الشراء من المحلات واقتطاع الأموال منها باستمرار دون الأخذ بالاعتبار أنك قد تصبح مدينا ذات يوم وذلك قد يمثل عقبة كبيرة على مستقبلك المالى حيث يعتبر ثقبا دائما فى حسابك، فلماذا لا تدفع نقدا حيث يكون بمقدورك ذلك بدلا من الاستخدام العشوائى للبطاقات الائتمانية، فأحيانا يكون الدفع النقدى محاولة ناجحة لضبط المصروف نسبيا أكثر من الاستخدام الدائم للبطاقات الائتمانية .

وتذكرى أن هناك جهة يمكنها أن تقرضك المال، إنه البنك الذى يحملك تكاليف إضافية، وجزاءات محددة على بطاقات الائتمان حتى لو لم تستخدميها، وليست لهذه البطاقات ضمانة مالية لحمايتها لذلك عليك البحث عن بنك يقرضك المبلغ الذى تريدنه بأدنى نسبة من الفوائد .

خــــدعــــــة للادخــــــــــار

تصغير حسابك يسمح للبنوك باقتطاع مبالغ من البطاقة الائتمانية لذا ليجب عليك أن تنسى مبلغاً محدداً من المال داخل البطاقة كنوع من الادخار ولو اضطررت لسحبه عليك أن ترديه بعد قليل حتى لا تخسرى أرباحه أو يقوم البنك بتحميل حسابك مبالغ إضافية فيحرمك من جزء من ادخارك، وعموما لا يعتبر اتقطاع مبلغ محدود كل شهر عقبة كبيرة لأنه سيجبنك فقدان جزء من هذه الأموال دون مقابل .

احذرى النصب الألكترونى

مع تقدم التكنولوجيا، تقدمت أساليب النصب والاحتيال لسرقة أموالك فهناك النصب الالكترونى عبر الرسائل التى تبدو وكأنها بنوك رسمية تطلب معلومات منك ومن ثم تستغل تلك المعلومات لسرقة أموالك ، فعليك توخى الحذر ومعرفة أن البنوك الرسمية لا تطلب منك معلومات عبر الانترنت.

 

المصدر: مجلة حواء -أميرة اسماعيل
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 673 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,512,463

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم