حافظى على جاذبيتك

وجمال رقبتك

 

كتبت :منار السيد

جمال العنق ورونقها سمة أساسية من سمات وجاذبية المرأة، ومن الخطأ أن تهمله لأنه أكثر مناطق الجسم حساسية وأكثرها تأثراً بالعوامل الجوية والنقية فى نفس الوقت.. ويؤكد خبراء التجميل الفرنسيين أن الرقبة تعد مؤشراً للحالة العمرية والصحية للمرأة

جلد الرقبة حساس جداً ومعرض لكثير من المشاكل مثل الترهل أو الارتخاء فى عضلات الرقبة بجانب ظهور التجاعيد والخطوط لأسباب عديدة منها تغيير فى الهرمونات أو مشاكل فى شكل الرقبة نتيجة لزيادة الوزن أو فقدانه.

لذلك واظبى بشكل يومى على استعمال الكريمات المرطبة المغذية ووضع الماسكات المفيدة للبشرة على رقبتك، وهناك الكثير من الماسكات أو الأقنعة المتوفرة دائماً التى تضعينها على وجهك سواء التى تقومين بشرائها جاهزة، أو الأقنعة الطبيعية التى تعدينها فى المنزل.

وينصح خبراء التجميل بوضع الكريمات أو الأقنعة على الرقبة بعد الوجه ثم دلكى الرقبة برقة ولطف بدون شد كل يوم قدر الإمكان، ويمكنك أيضاً استخدام زيت اللوز أو زيت الزيتون الدافيء المفيد للجلد وبعد وضعها دلكيها بحركة دائرية، ومن نهاية الرقبة إلى أعلاها لمدة خمس دقائق.

ولكن لا تنسى بعد فترة من وضع الكريم أن تغسلى رقبتك جيداً بالماء والصابون، وإذا شعرتِ أن الكريم مازال فى عنقك فاستخدمى اللوفة لدعكها.

وهناك مشكلة أخرى تواجه الرقبة، وهى ارتداء السلاسل والعقود لفترة طويلة وخاصة إذا كانت السلاسل ذهبية لاعتيادك على ارتدائها باستمرار، وهذا قد يسبب بعض المشاكل نتيجة احتكاكها المباشر بالرقبة مع تعرق الجسم، لذلك يجب تنظيفها باستمرار، وينصح خبراء التجميل بارتدائها وقت الخروج فقط.

ومع الاهتمام والنظافة المستمرة، لا تنسى عمل التمرينات المهمة للرقبة وهى تتلخص فى الآتي:

أولاً: إدارة الرأس ناحية الكتف «اليمين» بهدوء ثم إدارتها ناحية الكتف «الشمال» ثمانى مرات متتالية صباحاً ومساءا.

ثانياً: حركى الرأس إلى الأمام ثم حركيه إلى الخلف ثمانى مرات.

ثالثاً: ضعى كف اليد على الذقن من ناحية اليمين، وحركى الرقبة فى الناحية العكسية وعمل العكس من الناحية الأخري.

رابعاً: لا تنسى أن ترفعى الرأس قدر المستطاع وخاصة عند المشي، وتجنبى الجلوس منكسية على الوجه لفترة طويلة.

خامساً: حاولى الجلوس بطريقة صحيحة قدر المستطاع مع شد ورفع الدقن وإبقاء الظهر مفروداً مما يساعد على شد الرقبة ومنعها من الترهل.

سادساً: حركى الرأس دائرياً من ناحية اليمين ثم إلى فوق وبعدها إلى ناحية اليسار ومنها إنزلى بالرأس لأسفل ثم إلى وضعه الطبيعي، وبعدها قومى بتكرار هذه العملية لكن من ناحية اليسار.

ومع كل هذا لا تنسى طريقة النوم الصحية للرقبة ومن الأفضل أن تكون على وسادة خفيفة وطرية، مع أن بعض الخبراء ينصحون بعدم النوم على وسادة نهائي. 

 

المصدر: مجلة حواء- منار السيد

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,609,009

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز