حقوق المرضى بين

مصر والعالم

شاركت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان فى أول مؤتمر عالمى لسرطان القولون والمستقيم فى أوروبا وحول أهم ما تناوله المؤتمر العالمى تحدث د. محسن مختار أستاذ مساعد علاج الأورام بجامعة القاهرة عن أحدث ما توصل إليه العلم والخبرات فى مكافحة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وطرق التشخيص وأحدث العلاجات المتاحة وحقوق المرضى. وأكد على أن المؤتمر الدولى ركز على تعريف المرضى بحقوقهم لأن المعرفة تتيح المطالبة بهذه الحقوق.

أما د. علاء غنام مدير برنامج الحق فى الصحة وخبير السياسات الصحية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وقد استعرض حقوق المرضى وكيف أن النظم الصحية فى العالم وفى مصر تعتبر حقوق المرضى من أبرز المشكلات التى تقابلها وأكد على ضرورة أن يحصل المرضى بغض النظر عن موقعهم الجغرافى على خدمات صحية على مستوى مقبول من الجودة دون تمييز .

ومن جانبها أكدت داليا عبدالحميد الباحثة فى برنامج الحق فى الصحة على أن النظام الصحى المصرى يفتقد التوازن والهيكلة الفعالة والانصاف والجودة وكفاءة أستخدام الموارد. وأشارت إلى ضرورة تفعيل دور واضعى السياسات فى وضع أستيراتيجيات الصحة العامة وفى هذا الإطار يجب تطوير هيكل أجور الفرق الطبية العاملة فى التأمين الصحى.

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 636 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,841,370

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز