شفت منام

كتب :عمرو المهندس

لقراء «حواء» نقدم لكم تفسيرا لأحلامكم..

أرسل حلمك مع كوبون المجلة وأرسل هذه البيانات إذا أردت تفسيرا أدق :السن، الحالة الاجتماعية، موعد الحلم هل كان ليلا أم نهارا، المعلومات للمفسر فقط ولن يطلع أحد عليها في حالة ما إذا أرسلتها، ويمكنكم متابعتنا على موقع المجلة:

  أمواج البحر

حلمت أننى أركب فى مركب صغير الحجم فى بحر هادئ الأمواج، وأخذت أسير فترة من الوقت فى هذا الجو اللطيف، ولكن بدأت الرياح تهب والأمواج تكشر عن أنيابها والبحر يسير فى طريق الخطورة عليّ وعلى مركبى الصغير، وبعد صراعى مع الأمواج تكسر مركبى ولم يبق منه سوى عمود من الخشب، ظللت متمسكة به فترة طويلة من الوقت، وظهر النور بعد ظلام الجو، لكن جسدى كله كان قد أصابه التعب، وبدأت أشعر باليأس من النجاة يتسلل داخلي، واستيقظت قبل الوصول لشاطئ الأمان.

القاهرة منى و ع .

الأمل هو الحياة

عزيزتى منى يبدو من علامات هذا الحلم أنك تعيشين فى مشكلة حياتية مؤثرة على يقظتك ثم على منامك أيضا، فالبحر الذى شاهدته فى منامك هو دليل على أن بحر الحياة متلاطم الأمواج وأن المركب الصغير هو حياتك الخاصة، والتى كانت هادئة لفترة من الوقت ثم ظهرت المشاكل والعقبات، وذلك عندما ثار البحر وهاجت أمواجه الشديدة، ولكن حالة التمسك التى ظللت عليها توضح وجود الإصرار والأمل فى حل مشاكلك، فلا تجعلى اليأس يصلك أبدا حتى تنتهى من هذه المشاكل والعقبات، فظهور النور فى آخر الحلم دليل على بشرى طيبة بقدوم الحل لمشاكلك، وتمسكى بالأمل دائما، وليكن منهاج حياتك «الأمل هو الحياة».

  وجوه غامضة

كنت أسير بقوة وسط مجموعة من الأشخاص، ولكن لم تكن ملامحهم ظاهرة حيث كانت تغطيهم مجموعة من الأقمشة، توقفت فجأة وبدأت فى إزاحة القماش من على الوجوه، واكتشفت أن كل الأشخاص فتيات جميلات، وأن المشهد تغير بسرعة لمدينة كبيرة وجديدة، وحاولت دخول أى من مساكن هذه المدينة بمختلف الطرق، ولكنى لم أستطع، فبدأت أجرى بقوة، ومع الوقت زادت قوة الجرى وظلت تزيد حتى أننى شعرت بقرب توقف قلبى من الجري، واستيقظت وأنا فى حالة القلق.

الإسكندرية طارق ن.ب

شريكة حياتك

هذا الحلم يدل على وجود حيرة داخلك فى اختيار الفتاة المناسبة للزواج، وأنك تريد الزواج من فتاة تتميز بقدر من الجمال، ولكن الظروف المادية لا تساعدك لتحقيق هذا على الوجه الذى تريده، وتحاول بكل قوتك للوصول لهذا الهدف لدرجة أنك ظللت تجرى فى منامك حتى أن قلبك تعب واستيقظت وأنت قلق.

السعى مطلوب فى حدود ظروفك وإمكانياتك حتى لاتصل إلى مرحلة الانفجار، لذا عليك فى المرحلة القادمة التركيز على الاختيار المناسب للزوجة والمسكن حسب ظروفك دون أن تضغط على نفسك أو تكلفها ما لا طاقة لك به، وأن تسعى لذلك فى ضوء المتاح وبالعمل والمجهود تصل لما تريد.

  أسد في مكتبي

فى جو نهارى مشمس خرجت من مكتب العمل، وبعض فترة من السير قررت أن أعود لمكتبى مرة أخرى، ودخلت من بوابة العمارة التى يقع فيها المكتب، وفى المصعد فوجئت بأسد يهاجم المصعد بكل قوته، فأصبت بحالة شديدة من الخوف والهلع، حتى وصل المصعد للدور الذى به مكتبي، دخلت بعد أن استطعت إبعاد هذا الأسد بقلمى ودفاتر عملي، وأغلقت باب المكتب فى وجهه، لكنه كان مصرا على الدخول ومهاجمتي، وعلى الرغم من خوفى الشديد إلا أننى أخذت أكتب فى دفاترى وأظهرت ما كتبت للأسد من وراء الزجاج فزاد هجومه عليّ، ولكنى نظرت لدفاترى فوجدت طريقا داخلها فدخلت فيه، وهربت منه وكان الجو لا يزال نهارا واستيقظت وأنا فى حالة من الدهشة والعجب. المنيا هشام و م.

إتقان العمل

عزيزى هشام هذا الحلم يدل على أن العدو الذى يريد إيقاع الضرر بك فى مجال عملك والذى يرمز إليه الأسد، لن يستطيع إصابتك بأى ضرر طالما أنك مخلص فى عملك، ومهما بلغ خوفك داخلك من هذا العدو إلا أن إتقان عملك هو حماية حقيقية لك فى حاضرك ومستقبلك وأن إجادة العمل فتحت فى نهاية الحلم لك طريقاً منيراً وابتعدت عن الأسد العدو دون إيقاع الأذى أو الضرر بك فسر فى إتقان عملك تصل للهدوء فى حياتك بإذن الله تعالى .

المصدر: مجلة حواء -عمرو المهندس
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 712 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,868,712

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز