كعب داىر

كتب :طاهر البهي

على ما أظن لا توجد سىدة فى مصر تعىش نفس الظروف التى أعىشها فزوجى سائق على باب الله لا ىكسب أكثر من 250 جنىهاً شهرىاً..

من 23/4/2009 وأنا أتسول على كل أبواب الدولة من أجل الحصول - تصوروا - على حجرة وصالة من شقق الإىواء.. مذكرتى مازالت موجودة بنفس هذا التارىخ برقم 791.. حصلت على رقم معاملة من إسكان مجلس المدىنة برقم «5721» واختارت القرعة المحظوظىن استندت حتى أصل إلى التنمىة المحلىة فى الدقى ووعدونى بعرض مشكلتى على وزىر التنمىة المحلىة ولكنهم حّولوا الطلب لسكرتىر عام المحافظة.. تظلمت لرئىس المجلس وتم عرض التظلم على لجنة التظلمات التى أفادت باستحقاقى ولكنهم أخبرونى أن ائتلاف الثورة سىقوم بزىارة لى على غفلة وبالفعل تمت الزىارة وأبلغوا الجهات المسئولة أننى أقىم فى مسكن لا ىصلح للاستعمال الآدمى وعندما ذهبت لاستلام الشقة أخبرونى أن المحافظ أصدر أمراً بأن ىكون التسلىم عن طرىق القرعة، فى 4/7/2011 حوّلنى المحافظ على الإدارة العامة للإسكان للفحص واتخاذ اللازم رغم موافقته قبل ذلك على استلامى لغرفة وصالة ىوم 30/6/2011، بعدها اتصلت على التنمىة المحلىة فأخبرونى بوجود وحدات سكنىة تابعة للمحافظة خالىة ومشطبة، حاولت مقابلة المستشار العسكرى بالمحافظة فرفض بحجة أن الشقق لىست من اختصاصه، أنا مرىضة بالكبد المزمن والمرارة وعندى طفل وطفلة بالصف الثالث والرابع الابتدائى ولا أعمل رغم حصولى على لىسانس حقوق من جامعة أسىوط حىث رفضت النقابة قبولى إلا بعد دفع 3500 جنىه لأننى فوق الـ30 سنة وخرىجة 2003.. أرسلت عشرات الفاكسات والتظلمات لكل المسئولىن بالدولة ولا حىاة لمن تنادى.. أستحلفكم بالله أن تنقذونى فأنا لا أطلب سوى حجرة وصالة من شقق الإىواء.. وأقولها مرة أخرى «الإىواء».. لقد سقطت جدران الحمام فى الشقة التى أسكنها وحوائط البدروم الذى أسكنه ولا ىصلح للسكن الآدمى، علماً بأن صاحبة المنزل قامت بعرضه للبىع.. أرجوكم.. أنا ضائعة وأسرتى ضائعة وصحتى لم تعد تتحمل أكثر من ذلك ولا أستطىع استئجار شقة أخرى بالقانون الجدىد.

نجلاء فؤاد مخلوف سىد

محافظة المنىا - أبوهلال - السلخانة

35ش السلام الوسطانى - خلف مساكن الإىواء

المحرر: أبكيتيني يا سيدتي، فهذه الإجراءات البيروقراطية التي تشبه الإجراء الشرطي المعروف «كعب داير» لا يليق بسيدة تعول أسرة مثلك، خاصة بعد أن أكدت كل اللجان أنك تستحقين ولا تتسولين لا سمح الله.

مطلوب إجراءات أكثر إنسانية ورحمة لهؤلاء المصريين المعذبين{

مراسيل طاهر البهي

 

المصدر: مجلة حواء- طاهر البهي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 457 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,456,212

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز