كتبت : فاتن الهواري

أجمل ما فى الكون هو الحب، وأجمل كلمة تسمعها الأذن - عندما يقول لك الإنسان القريب من قلبك- «أحبك» ..

فالحب هو أعظم مدرسة يتعلم كل عاشق فيها لغة لا تشبهها لغة أخرى، وهو فرصة ليصبح الإنسان أفضل وأجمل وأرقى.. الحب يبدأ بالسمع والنظر فيتولد عنه الاستحسان ثم يقوى فيصير مودة وتقوى المودة فتصير محبة ثم تقوى المحبة فتوجب الهوى فإذا قوى الهوى صار عشقاً ، ثم يزداد العشق فيصير تتيما ويزداد التتيم ليصير ولهاً وهو قمة ما يبلغه المحب.

الحب هو اللعبة الوحيدة التى يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معا أو يخسران معا، من يحب يحب إلى الأبد .

أجمل ما قيل عن الحب الحقيقى هو أن تزرع فى طريق من تحبهم وردة حمراء وتزرع فى خيالهم حكاية جميلة وفى قلوبهم نبضات صادقة ثم لا تنتظر المقابل.

الحب الحقيقى هو أن ترمى لهم بطوق النجاة فى لحظة الغرق وتبنى لهم جسر الأمان فى لحظات الخوف وتمنحهم ثوبك فى لحظات العرى كى تسترهم ثم لا تنتظر المقابل .

الحب الحقيقى هو أن تبيع دموعك كى تشترى لهم الفرح، وتتراقص بينهم ألما كى تمنحهم السعادة وتبكى بعيداً عنهم كى لا تفسد فرحتهم ثم لا تنتظر المقابل.

الحب الحقيقى هو أن تشعل أنا ملك كى تضئ لهم الطريق وتحرق أيامك كى تبث فيهم الدفء وتمنحهم عينيك بدون تردد كى تنير لهم الظلام ثم لا تنتظر المقابل.

الحب الحقيقى هو أن تساعدهم على الوقوف عند التعثر وعلى الفرج عند الحزن وتمدهم بالأمل عند اليأس ثم لا تنتظر المقابل ..

الحب الحقيقى هو أن تحتفظ لهم فى داخلك بمساحة جميلة من الأحلام، من الرحمة والمودة، وأن تملك قدرة فائقة على الغفران لهم مهما أساءوا إليك ثم لا تنتظر المقابل ..

الحب الحقيقى هو أن تقدم لهم دعوة إلى الحياة حين يفقدون شهيتها ودعوة للحلم حين يفقدون المعنى الجميل له ..أن تقدم لهم دعوة اللجوء إلى قلبك حين تغلق القلوب فى وجوههم ثم لا تنتظر المقابل.

الحب تجربة وجودية عميقة ينتزع الإنسان لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده فيجعله يشـــعر وكـــأنه ولد من جديد ..

لا تخجلى وقوليها كل عام وأنت حبيبى

المصدر: مجلة حواء- فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1355 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,792,638

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز