استنكرت الجمعية العمومية لنساء مصر، والتي تمثل الجناح النسائي فى حركة الدفاع عن الجمهورية، التى تترأسها المستشارة تهانى الجبالى، تصريحات اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، مؤخرا والخاصة  بعدم وجود تمثيل للنساء  بحركة المحافظين الجديدة، معتبرة أن هذا اﻷمر يعد عودة للتمييز ضد المرأة، التى أثبتت قدرتها على مواجهة الصعاب قبل وأثناء وبعد ثورة 30 يونيو.
وقالت منال الدماطى، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، ومنسق الجناح النسائى بحركة الدفاع عن الجمهورية، إن الوزير أكد أن حركة المحافظين المقبلة لن تضم أي سيدة، وأنه سيتم الاكتفاء بتعيين بعضهن كنواب ومساعدين للمحافظين، حتى يتم تأهيلهن وتدريبهن على الخبرات المحلية، وذلك على أمل أن يتم الدفع بهن في المستقبل لتولي منصب المحافظ.
وأضافت: هذا اﻷمر يأتى استكمالا لتصريحات سابقة للواء سيف الدين جلال، محافظ السويس الأسبق، التى قال فيها إن منصب المحافظ يعد منصبا شاقا لا يمكن على امرأة أن تتحمله، وهو ما يعد تهميشا للمرأة مع سبق اﻹصرار والترصد.
وأعلنت أن الجمعية وحركة الدفاع عن الجمهورية، بصدد إعداد أسماء لقيادات نسائية قادرة على تولى منصب المحافظ، وتسليمها إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ قرار بشأنها، واختيار اﻷنسب منهن لتولى المنصب.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 384 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,467,280

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز