هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة .. يجيب .. كما يمكنك الحصول  على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما فوائد الثوم؟

يعد الثوم من أهم العناصر الغذائية التى تدخل ضمن إعداد الكثير من الأطعمة المصرية، وقد أظهرت الكثير من الدراسات فوائد عدة له منها أنه يساعد على خفض الضغط العالى والكوليسترول الضار، كما يعمل على تطهير المعدة، ما يظهر حرص الكثير من الناس تناول فص ثوم يوميا للقضاء على ميكروبات المعدة .

- وماذا عن فوائد البصل؟

على الرغم من عزوف الكثير عن تناول البصل لما يسببه من رائحة كريهة للفم إلا أنه يعد حصن الدفاع الأول ضد أى جراثيم تدخل مع الأكل، وفِى نفس الوقت يطهر الأمعاء ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ويمنع تكون الجلطات.

- وهل للمكسرات والفول السودانى دور فى الحماية من بعض الأمراض؟

بغض النظر عن ما قد يسببه الفول السودانى والمكسرات من أضرار للبشرة إلا أنهما يعدان المصدر الرئيسى لفيتامين «د » لندرته فى معظم الأغذية، كما أنهما يساعدان على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، إلى جانب عالجهما للإمساك وتقوية جهاز المناعة.

- يردد البعض أن تناول الشطة بكثرة يصيب الإنسان بالبواسير، فهل تساعد فى إنقاص الوزن؟

تعد الشطة سواء كانت مطحونة أو فى صورة فلفل حار مصدرا غنيا بفيتامين «ج » المقاوم لنزلات البرد، كما أنها تزيد من معدل حرق السكريات والدهون أى تساعد فى إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أنها تعمل كملين قوى للأمعاء لذا يتم إضافتها لوجبة الكشرى لتجنب الإمساك.

- وماذا عن فوائد الترمس؟

يساعد تناول ملعقة ترمس مطحون جاف صباحا مرضى السكر على الاستجابة للعلاج، إلى جانب خفض الضغط العالى والكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنه يحتوى على نسبة جيدة من الألياف تشعر الإنسان بامتلاء المعدة ما يسهم فى إنقاص الوزن، لكن ينصح بعد الإكثار من تناوله نظرا لما يحتويه من سعرات حرارية بنسب عالية.

- وما دور زبدة الفول السودانى فى التخلص من الوزن الزائد؟

زبدة الفول السودانى من الدهون غير المشبعة التى تعمل على زيادة هرمون الليبتين الذى يتحكم فى الإحساس بالشبع، لذلك فتناول ملعقة صغيرة على توست سن صباحا تعطى الإحساس بالشبع وتخفض الكوليسترول الضار بالجسم.

- ما فوائد الكمون؟

 

يعالج الكمون المغلى آلام القولون والدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنه يطرد الغازات من القولون.

 

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,705,774

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز